التعليم العالي | تدريس المناهج المؤجلة من الثانوية العامة .. أول 3 اسابيع بالدراسة في الجامعة

صدرت أمس الخميس الموافق 26 مارس، مجموعة قرارات من وزارة التربية والتعليم، للتسهيل على الطلاب، في ظل الظروف الاستثنائية التي تشهدها البلاد من انتشار فيروس كورونا المستجد، وتعليق الدراسة منذ 15 مارس 2020م، في المدارس بجميع مراحلها، وكان من بين تلك القرارات، أن يقتصر امتحان الصف الثالث الثانوي على ما تم تدريسه حتى موعد تعليق الدراسة .

تدريس ما تم تأجيله من منهج الثانوية العامة أو 3 أسابيع بالجامعة

أكد الدكتور محمد الطيب، المتحدث الرسمي بإسم وزارة التعليم العالي، أنه يوجد تنسيق تام بين الوزارة من جهة ووزارة التربية والتعليم، بشأن استكمال المناهج بعد 15 مارس 2020م للصف الثالث الثانوي، مشيرًا إلى أنه سيتم تدريس تلك الأجزاء من المناهج في أول أسبوعين أو ثلاثة من بداية الدراسة في الكليات المختلفة داخل الجامعات .

التربية والتعليم تدرس آليات تدريس باقي المناهج بالجامعات

وأضاف الطيب، خلال تصريحات صحفية، أن وزارة التربية والتعليم تعكف على وضع تصور وآلية تدريس المناهج المتبقية، والتي تم إرجاء تدريسها لطلاب الصف الثالث الثانوي للعام الدراسي 2020/2019م، ولن يشملها امتحان نهاية العام الدراسي، والتي تقرر تدريسها في الأسابيع الأولى للدراسة في كليات الجامعات المختلفة .

استمرار فتح باب التقدم لمبادرة “طبق فكرتك”

على صعيد آخر، فقد صرح الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الجمعة الموافق 27 مارس 2020م، أنه تم تمديد فترة التقدم لمبادرة “طبق فكرتك”، لمواجهة فيروس كورونا المستجد حتى يوم الخميس الموافق 2 أبريل المقبل، لتلقي حلول مبتكرة للمعاونة في مجابهة ذلك الفيروس، بعد أن كان مقرر أن يغلق باب التقدم لها مساء غدًا السبت الموافق 28 مارس، والتي رصدت لها أكاديمية البحث العلمي 30 مليون جنيه، ويتم تقديمها إلكترونيًا عبر الموقع الرسمي للأكاديمية www.asrt.sci.eg .

قد يعجبك ايضا

2 تعليقات
  1. Aya saad يقول

    ياريت ينجحونا من غير اي امتحانات وتبقاا قدرات وخالص

  2. Aya saad يقول

    ياريت ينجحونا علشان احنا اقثم بالله تعبنا كله نجح ماعدا الثانويه حراام والله وبعدين الكرونا مستمرة هنعمل ايه يعني احنا قاعدين في البيت خايفين امال لو طلعنا بقاا وقاعدنا فى تجمعات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.