التعليم السعودية تُعلن عن بدء تطبيق لائحة الوظائف التعليمية الجديدة اعتباراً من 1 يوليو 2020

أعلنت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية، بالتعاون مع هيئة تقويم التعليم والتدريب ووزارة التنمية البشرية والموارد الاجتماعية، عن البدء في تطبيق لائحة الوظائف التعليمية الجديدة اعتباراً من يوم الأربعاء القادم ، الموافق 1 يوليو 2020.

بدء تطبيق لائحة الوظائف التعليمية الجديدة اعتباراً من 1 يوليو 2020

جاء قرار وزارة التعليم السعودية ببدء تطبيق لائحة الوظائف التعليمية الجديدة الأربعاء المُقبل، بعدما أعلنت الوزارة سابقاً عن تأجيل الموعد المُقرر لتطبيق اللائحة، حيث كان من المقرر تطبيقها في الثالث والعشرين من ديسمبر الماضي، وذلك لإجراء بعض التعديلات عليها وفقاً لما أقرته لجنة البت في لوائح الخدمة المدنية بالمملكة العربية السعودية.

وحول التعديلات التي تم إقرارها على اللائحة، فأشارت الوزارة إلى أنها تتضمن بعض التحسينات المتعلقة بمكافأة نهاية الخدمة والترقيات والنقل، وذلك بالإضافة لتجنب التأثير السلبي على المميزات المالية التي سيحصل عليها المعلم أو المعلمة ممن سينتقلون إلى لائحة الوظائف التعليمية الجديدة.

اللائحة الجديدة للوظائف التعليمية

أكد “حمد بن محمد آل شيخ” وزير التعليم السعودي، أن قرار تأجيل وتعديل لائحة الوظائف التعليمية جاء في مصلحة المُعلمين والمُعلمات، لما استطاعت الوزارة أن تحققه لهم من مميزات بسبب هذا التأجيل.

التعليم السعودية
سلم رواتب علاوات اللائحة الجديدة

وتتضمن اللائحة الجديدة، إضافة مميزات مالية وحوافز للوظائف الإشرافية والقيادية بالمدارس، كما اشتملت اللائحة على أن ترقية المُعلم للرتبة الأعلى سيتم بناء على عدة معايير مهنية مبنية على الالتزام الوظيفي والمهنية والكفاءة، فضلاً عن عدم ارتباط ترقية المُعلم للرتبة الأعلى بوجود وظيفة شاغرة، ولكنها ستتم بالرقم الوظيفي نفسه.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.