“التعليم” التعاقد مع المعلمين المتقدمين لمسابقة العقود المؤقتة العام الحالي

صرح رضا حجازي نائب وزير التعليم والتعليم الفني أن الوزارة سوف تقوم بالتعاقد مع المعلمين الذين تقدموا لمسابقه العقود المؤقتة منذ شهر أكتوبر الماضي، واضاف حجازي أنه سيتم التعاقد مع الجميع المعلمين الذين وقع عليهم الإختيار من قبل الوزارة ولن يتم الاستغناء عن أي معلم منهم.

ووضح حجازي خلال تصريحاته أنه وفقا للضوابط الإدارية عن إجراءات التعاقد سوف تحتاج مدة معينة من أجل تحضيرها.

موعد التعاقد مع المقبولين في مسابقة العقود المؤقتة

ووفق لما صرح به نائب وزير التربية والتعليم أنه لا صحة لما تردد حول أن التعاقد مع المعلمين الجدد سوف يكون العام المقبل، ووضيح أن الوزارة في سوف تتعاقد معهم خلال هذا العام.

‏ وجدير بالذكر أن مسابقة العقود المؤقتة حتى الوزارة أعدتها الوزارة بعد عمل حصر للتخصصات التي بها نقص في عدد المعلمين، وبالفعل تم عمل مقابلات مع المتقدمين لمسابقة العقود من حاملى المؤهلات العليا التربوية للعمل بمهنة التدريس، وذلك من قبل اللجان المختصة على مستوى الإدارات التعليمية بالجمهورية.

وكانت وزارة التربية والتعليم أعلنت في شهر سبتمبر من العام الماضي انه فتح باب التعاقدات المؤقته لأكثر من 120 ألف معلم، وتم التقدم للمسابقة إلكترونيا  والاعلان عن أسماء المقبولين في المسابقة،  ومن المقرر أن تستمر مسابقة العقود المؤقتة لعدة أعوام مقبلة وذلك للتعاقد مع معلمين في كافة الإدارات التعليمية على مستوى الجمهورية،  وذلك لسد أى عجز في عدد المعلمين في مختلف المراحل التعليمية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.