التعليم.. إعلان نتيجة الصف الأول الثانوي العام في مؤتمر صحفي أوائل الأسبوع المقبل

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بأنها سوف تعقد مؤتمر صحفي أوائل الأسبوع المقبل وبعد انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك من أجل الإعلان عن نتيجة امتحانات الصف الأول الثانوي العام، والتي عقدت ولأول مرة هذا العام على مستوى الجمهورية كأول تطبيق للثانوية العامة الجديدة التي أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم والتعليم والتي بدأ تطبيقها هذا العام على طلاب الصف الأول الثانوي العام.

حيث تم أعتبار الصف الأول الثانوي العام هو عام تجريبي يتدرب فيه الطلاب على كيفية استخدام التابلت فى الامتحانات، والمطلوب من الطلاب فقط الحصول على 50% من الدرجات للنجاح والانتقال إلى الصف الثاني الثانوي العام.

عدد الممتحنين إلكترونياً في الصف الأول الثانوي:-

أشارت وزارة التربية والتعليم إلى أن عدد الطلاب الذين أدوا الامتحانات إلكترونيا فى كافة المواد الدراسية كالتالي :-

المادة الدراسية عدد الممتحنين الكترونياً
اللغة العربية 119.009 طالب وطالبه
الاحياء 411.053 طالب وطالبه
اللغة الاجنبية الثانية 431.155
الجغرافيا 434.404
الرياضيات 432.062
الفلسفة والمنطق 436.382
الفيزياء 473.121
التاريخ 476.190
الكيمياء 479.245
اللغة الاجنبية الأولي 479.523

وأضافت وزارة التربية والتعليم بأنه يتبين من تلك الإحصائيات ازدياد عدد الطلاب الممتحنين بشكل إلكتروني من مادة إلى أخرى، وأن وزارة التربية والتعليم ماضية في تطبيق النظام الجديد للثانوية العامة وبشكل كامل.

وأكدت على أن إجابات طلاب الصف الأول الثانوي من خلال التصحيح الإلكتروني تؤكد على أن طلاب الصف الأول الثانوي العام أصبحوا مستعدين وبشكل كامل لتطبيق النظام الجديد للثانوية العامة.

وأكدت على أن نتيجة الصف الأول الثانوي العام مبشرة جداً وتؤكد على أن الوزارة فى الطريق الصحيح.

وكشفت وزارة التربية والتعليم على أنه بداية من الصف الأول الثانوي العام من العام الدراسي الجديد 2019/2020 لن يتم طباعة الكتب المدرسية لطلاب الصف الأول الثانوي حيث تم وضع كافة المناهج الدراسية على التابلت وفي بنك المعرفة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.