التعليم: إعلانات داخلية للوظائف القيادية في المدارس.. وترقية 65 ألف معلم إلكترونيا

في إطار حرص وزارة التربية والتعليم في مصر على تطوير المعلمين، حتى يتمكنوا من إخراج جيل جديد، عقدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، اجتماعًا لمديري المديريات والإدارات التعليمية ومديري التنسيق عبر شبكات الفيديو كونفرانس، وذلك في ضوء توجيهات الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني للعمل على تحقيق الرضا الوظيفي للمعلمين.

وناقش الاجتماع الكبير، الإجراءات الخاصة بالقرار الوزارى (40) الخاص بالتسوية على وظيفة مُعلم للفئات المحددة بالقرار، والقرار الوزارى (41) الخاص بتغيير المُسمى الوظيفى، وذلك بحضور الدكتور رضا حجازي نائب الوزير لشئون المُعلمين، والدكتور حسن جاويش مدير عام إدارة الترقى بالأكاديمية المهنية للمُعلمين، وغيرهم من كبار مسؤولي الوزارة.

إعلان داخلي للترقية إلى الوظائف القيادية في المدارس

وتطرق نائب وزير التعليم لشؤون المعلمين، إلى أن الاجتماع الموسع يرمي لتوحيد المفاهيم والرؤى حول المسمى الوظيفي والتسوية التي تدور حولها القرارين (40) و(41)، لافتا إلى أن “نظام شغل الوظائف القيادية فى المدارس المعمول به، والقائم على التكليف هو غير منصف بالنسبة للمعلم على الإطلاق.

التعليم: إعلانات داخلية للوظائف القيادية في المدارس.. وترقية 65 ألف معلم إلكترونيا 1

ووجه نائب الوزير على الإدارات التعليمية بضرورة عمل إعلان داخلى حال خلو أى وظيفة قيادية؛ وذلك لاختيار أفضل المُتقدمين من خلال لجنة مشكلة؛ الأمر الذي يؤدي لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص”،

التعليم تعلن ترقية 65 ألف معلم إلكترونيا

وأوضح الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لشئون المُعلمين، في الاجتماع، أنه:

“صدر القرار الوزارى الخاص بمنح شهادة الصلاحية اللازمة للترقى لعدد (65) ألف مُعلم، بأثر رجعي اعتبارًا من 1/1/2019، كما سيتم فتح باب التقدم مرة أخرى لمن لم يستوفِ أوراق الترقية”.

ولفت حجازي إلى أنه لن يتدخل العنصر البشري في الترقي، حيث ستكون الآليات إلكترونية، في إطار نهج الوزارة لتطبيق الحوكمة ورقمنة ملفات الترقي من خلال الأكاديمية المهنية للمُعلمين.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.