التعليق الأول للمصرية للإتصالات عقب صفقة بيع حصة فودافون لشركة الاتصالات السعودية

خلال الساعات الماضية كشفت مجموعة فودافون العالمية عن عن توقيعها لمذكرة تفاهم خاصة ببيع محتمل لحصتها في مصر للشركة السعودية للاتصالات” STC”، وأكدت شركة “المصرية للاتصالات”، اليوم الأربعاء، أنها تتابع باهتمام شديد الإجراءات الخاصة باعتزام بيع شركة فودافون العالمية حصتها في الشركة داخل مصر.

وأوضحت الشركة، في بيان لها، أنها تدرس جميع البدائل المتاحة أمامها من أجل التعامل مع الاستثمارات الخاصة بها في شركة “فوادفون مصر”، وذلك في ضوء حقوق الشركة وفقًا للشكل النهائي لعملية الاستحواذ التي تم الإعلان عنها ولاتفاقية المساهمين.

“فودافون العالمية” تؤكد على التزامها الكامل بكافة حقوق شركة المصرية للاتصالات

ووفقًا لبيان المصرية للاتصالات، فقد عقدت اجتماعًا مع ممثلي شركة فودافون العالمية أمس الثلاثاء، مؤكدة أنها بصدد عملية بيع محتملة للحصة الخاصة بالشركة داخل مصر، وتوقيعها لمذكرة تفاهم مع الشركة السعودية للاتصالات، والبدء في الإجراءات المطلوبة لعملية الاستحواذ.

وأوضحت “المصرية للاتصالات”، أن مجموعة فودافون العالمية أكدت على التزامها الكامل بكافة حقوق شركة المصرية للاتصالات، وذلك وفقًا لاتفاقية المساهمين التي تم إبرامها بين الشركتين.

التعليق الأول للمصرية للإتصالات عقب صفقة بيع حصة فودافون لشركة الاتصالات السعودية 1

فودافون تعتزم بيع حصتها في مصر

وأعلنت مجموعة فودافون العالمية، عن توقيعها لمذكرة تفاهم مع شركة الاتصالات السعودية “STC”، لبيع الحصة الخاصة بها والتي تبلغ “55%” من شركة فودافون داخل مصر بحوالي 2.4 مليار دولار، حيث تمتلك “فودافون” نسبة تقد بـ55% من أسهم شركة فودافون مصر، بينما تمتلك “المصرية للاتصالات” نسبة تقد بـ45% من أسهم الشركة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.