التعلم تُحدد مصادر إعداد الأبحاث المقررة لجميع سنوات النقل

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى مصادر إعداد الأبحاث المقررة على جميع طلاب سنوات النقل من الصف الثالث الابتدائي وحتى الصف الثالث الاعدادى حتى يتمكن الطلاب من إعداد الأبحاث بصورة مقبولة ويضمن الطالب بعدها النجاح والانتقال للصفوف الأعلى، وحتى لا يضطر الطلاب لشراء الأبحاث من مكاتب الكمبيوتر بهدف النجاح.

وقد حدد وزارة التربية والتعليم المصادر الآتية لإعداد الأبحاث:-

  • المكتبة الرقيمة الإلكترونية “ذاكر” والتى تتبع بنك المعرفة المصري ووزارة التربية والتعليم يمكن الوصول إليها من خلال الرابط التالى من هنا  https://study.ekb.eg/
  • الكتب المدرسية التى استلمها الطلاب من المدرسة أو التى يمكن الحصول عليها من النسخ الرقمية الموجودة على موقع وزارة التربية والتعليم والمكتبة الرقمية.
  • القنوات التعليمية المتاحة على القمر الصناعى نايل سات أو موقع اليوتيوب.
  • أى كتاب خارجى متاح يتحدث عن موضوع البحث.

وكانت الوزارة قد حددت المواصفات والإطار العام للمشروع البحثي والتى يتكون من العناصر الآتية:-

  1. كتابة عنوان الموضوع
  2. كتابة الرقم التعريفى “الكود الخاص بالطالب” أو مجموعة الطلاب المشاركين فى البحث.
  3. مقدمة عن مشروع البحث.
  4. عناصر الموضوع من خلال عملية البحث.
  5. سرد النتائج والملاحظات النهائية المتعلقة للبحث.
  6. كتابة جميع المصادر التى تمت الاستعانة بها فى تجميع المعلومات الخاصة بالبحث.

وكان الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم  قد أعلن بأن المشروع البحثي سيكون شرط أساسى لانتقال الطالب من صف إلى صف أعلى وسيكون مشروع بحث واحد فقط يمكن أن يشترك فيه من فرد إلى 5 أفراد خلال الفترة من 9 أبريل وحتى 15 مايو 2020.

كما أن الدكتور طارق شوقى سوف يُعلن يوم الخميس 9 أبريل عن 5 أبحاث لكل صف من صفوف النقل وعلى الطالب أو مجموعة الطلاب أن يختاروا موضوع واحد من الموضعات الخمسة وإعداد مشروع بحث فى هذا الموضوع ورفعه على المنصة أو تسليمه للمدرسة، ويمكن كتابة البحث على الكمبيوتر وورد أو بى دي أ كما يمكن كتابتة البحث بخط اليد وتسليمه للمدرسة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.