التعبئة والاحصاء| تكشف المحافظات الأكثر انجاباً وعدد سكان المحافظات

كشف مستشار الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء حسين عبد العزيز عن المحافظات الأكثر إنجابًا، وعدد سكان المحافظات وكذلك المحافظات التي تحتاج إلى تقليل عدد السكان، وقد أكد أن معدلات الإنجاب ما زالت مرتفعة في مصر، على الرغم من انخفاض عدد المواليد عام عام 2018 بما يبلغ حوالي 175 ألف مولود، وذلك مقارنة بالعام السابق 2017، فتابعوا معنا السطور التالية للتعرف على المحافظات الأكثر إنجابًا.

المحافظات الأكثر إنجابًا وعدد سكان المحافظات

صرح “عبد العزيز” في مداخلة هاتفية له مع مقدمة برنامج هنا العاصمة لما جبريل بأنه على الرغم من انخفاض عدد المواليد، إلا أن النمو السكاني لا زال مرتفعًا بالشكل الذي جعل المواطن لا يشعر بالتنمية، وهو ما يجعلنا نحاول تغيير الثقافة السائدة والمفاهيم المنتشرة حول كثرة الإنجاب.

وعن عدد سكان المحافظات، أشار عبد العزيز إلى أن محافظة بورسعيد هي المحافظة الأقل سكانًا في جمهورية مصر العربية، إذ سجل عدد المواليد فيها أقل متوسط لكل سيدة لا زالت في سن الإنجاب، أما المحافظات الأكثر إنجابًا فهي القاهرة والإسكندرية، بينما لا زالت محافظات الصعيد معدلات إنجاب عالية.

يأتي ذلك في الوقت الذي أعلن فيه الجهاز المركزي للتعبئة العامة الأسبوع الماضي عن وقوع مليون حالة طلاق خلال عام 2018، وهو الرقم الذي يعتبره الكثير من المحللين صادم وكبير جدًا مقارنة بالأعوام الماضية، ويشير إلى وجود تغيير كبير في المفاهيم العامة بشأن الطلاق في مصر.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.