التعامل بمهنية.. “الصحة العالمية” تصدر بيانًا جديدًا عن فيروس كورونا في مصر

ترددت أنباء في الفترة الأخيرة عن انتشار فيروس كورونا في مصر خصوصا بين طلاب المدارس، فيما نفت الحكومة تلك الأنباء مؤكدة أنها مجرد شائعات ليس لها أي أساس من الصحة، خصوصا بعد التواصل مع وزارتي الصحة، والتعليم، اللتين أكدتا عدم صحتها، وأن جميع المدارس خالية تمامًا من أي فيروسات وبائية.

وفي هذا السياق، أعلنت منظمة الصحة العالمية، اليوم، الأربعاء، عبر على موقع “توتير”، أن عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” في مصر حتى الآن، حالتين فقط لشخصين أجانب، وجرى التعامل معهما بكل مهنية، مؤكدة أنه تم الكشف على المحيطين لهما، وطبقت عليهم الإجراءات الاحترازية.

مصر خالية من انتشار فيروس كورونا

ولم يكن تأكيد منظمة الصحة العالمية، اليوم، بأن مصر خالية من انتشار فيروس كورونا، هو الأول، إذ التقى الدكتور جون جبور، مدير مكتب منظمة الصحة العالمية بالقاهرة، ممثلي 12 سفارة في مصر، لإطلاعهم على حقيقة انتشار فيروس كوورنا في مصر، مؤكدًا أن البلاد سجلت حالتين فقط لأجانب، وتم التعامل معهما.

التعامل بمهنية.. "الصحة العالمية" تصدر بيانًا جديدًا عن فيروس كورونا في مصر 1

أما وزارة الصحة المصرية، فقد كشفت عن إجراء تحاليل ٍ لنحو 1447 حالة مشتبه في إصابتها بفيروس كورونا المستجد، لكن جميعها جاءت سلبية، مشيرة إلى أن الحالتين الإيجابيتين، كانت لشخصين أجانب، وتم إجراء تحليل الـ”pcr” لهم تحت إشراف الوزارة ومنظمة الصحة العالمية، أكثر من مرة.

وبشأن إعلان وزير الصحة الفرنسي، أوليفييه فيران، عن اكتشاف مصابين بكورونا كانوا في زيارة إلى مصر، فقد أكد الكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزار، في بيان أن هؤلاء المرضى “كانوا ضمن مجموعة سياحية زارت مصر بين 6 و16 فبراير، وأن العمال الذين كانوا حاضرين برفقتهم في المكان يخضعون لفحوص منذ يوم الجمعة الماضية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.