التضامن | تقديم موعد صرف معاشات شهر فبراير 2020

قررت وزارة التضامن الاجتماعي، تبكير موعد صرف معاشات شهر فبراير 2020، ليتم صرفها يومي السبت الأول شهر فبراير، من خلال ماكينات الصرف الآلي التابعة للهيئة القومية للتأمين الاجتماعي والبريد، ويوم الأحد من منافذ الصرف التابعة للهيئة ومكاتب البريد والبنوك وبنك ناصر، بحسب تصريحات نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي .

الموعد المعتاد للصرف

وأضافت القباج في بيان رسمي اليوم، أن الموعد المعتاد لصرف المعاشات، يكون في اليوم الأول من كل شهر في منافذ هيئة التأمين الاجتماعي، ومن البريد في اليوم الخامس، في حين تصرف من البنوك في اليوم العاشر، مشيرة إلى أنه سوف يتم تزويد ماكينات الصراف الآلي التابعة للهيئة ومكاتب البريد والبنوك، بما يكفي لصرف جميع المعاشات .

عدد القائمين بصرف المعاشات في مصر

أشارت الوزيرة، بأن عدد المستفيدين من المعاشات في مصر، يبلغ 8.31 مليون مواطن، منهم 3.39 مليون قائم بالصرف يصرفون ما قيمته 4.8 مليار جنيه شهريًا، ومن هيئة البريد وبنك ناصر الاجتماعي 3.26 مليون مواطن، يصرفون 6.02 مليار جنيه، أما البنوك فيصرف منها 1.65 مليون قائم بالصرف، ما قيمته 4.42 مليار جنيه، ليصبح إجمالي المعاشات المصروفة من جميع المنافذ شهريًا 15.24 مليار جنيه .

انصراف العاملين بالهيئة بعد الصرف لكل المتواجدين

شدد الوزيرة على عدم انصراف العاملين، إلى أن يتم حصول آخر المستحقين للصرف على معاشه، وذلك بمنافذ الصرف التابعة للهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية، بهدف التخفيف من أعباء المواطنين .

قد يعجبك ايضا