التضامن تبدأ في تلقي تظلمات المستبعدين من برنامج الدعم النقدي المشروط “تكافل وكرامة”

في ضوء سعيها لتسهيل جميع الإجراءات على الأسر المستقلة في بحث طلبات التظلم الخاصة بهم، أعلنت وزيرة التضامن الاجتماعي “نيفين القباج” عن بدء الوزارة في استقبال طلبات المواطنين الذين تم استبعادهم من برنامج الدعم النقدي المشروط “تكافل وكرامة”، وذلك عن طريق الموقع الإلكتروني للوزارة.

التضامن تبدأ في تلقي تظلمات المستبعدين من برنامج “تكافل وكرامة”

تتيح وزارة التضامن الاجتماعي عبر موقعها الإلكتروني العديد من الخدمات التي من شأنها التيسير على المواطنين المستفيدين من تلك الخدمات، فقد أتاحت الوزارة للمستحقين منذ نوفمبر الماضي إمكانية الاستعلام عن مستحقاتهم من الدعم المادي وأماكن الحصول عليها.

وقد أشارت وزيرة التضامن الاجتماعي إلى أن الفترة القادمة ستتضمن إدخال فئات جديدة لبرامج الدعم النقدي، وذلك في إطار توسعة نطاق الحماية الاجتماعية لمحدودي الدخل والأسر الأكثر احتياجا.

وأشارت “نيفين القباج” في لقاء صحفي لها اليوم، إلى أن وزارة التضامن على وشك إطلاق برنامج “وعي”، والذي يتضمن مجموعة من الرسائل الاجتماعية التي تعمل عليها الوزارة وتسعى للمضي قدما في تحقيقها وعددها 12 رسالة.

وفيما يخص قضية العلاوات الخمس، أشارت الوزيرة إلى أن الأمر تم حسمه لصالح الوزارة من قِبل مجلس الدولة، وعلى الرغم من ذلك فإن الوزارة تعمل دائما لصالح أصحاب المعاشات.

وتسعى وزارة التضامن الاجتماعي إلى تنفيذ مشروع مبادرة “حياة كريمة”، التي أطلقها رئيس الجمهورية من أجل النهوض بمستوى معيشة المواطنين المصريين، على أن يتم ذلك بالتنسيق مع كافة الوزارات والجهات المعنية بالجمهورية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.