“التضامن” تبدأ صرف معاشات فبراير.. وإجراءت للتيسير على المواطنين

ينتظر أكثر من 8 ملايين مواطن في مصر مع بداية كل شهر ميلادي، صرف المعاشات المستحقة، التي تعلن عنها وزارة التضامن الاجتماعي، من خلال البريد وماكينات الصراف الآلي والبنوك، وبنك ناصر الاجتماعي، وذلك بقيمة تتخطى 15 مليار جنيه مصري.

وبحسب نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، فإن صرف جميع المعاشات المستحقة عن شهر فبراير لعام 2020، قد بدأ اليوم الاثنين، من خلال ماكينات الصرف الآلي التابعة للهيئة القومية للتأمين الاجتماعي والبريد، على أن تتاح عملية الصرف من خلال منافذ الصرف التابعة للهيئة ومكاتب البريد والبنوك وبنك ناصر، بدءًا من يوم غدٍ الأحد.

صرف معاشات فبراير

وأشارت وزيرة التضامن إلى أن صرف معاشات فبراير سيستفيد منها نحو 8.31 مليون مواطن، بما يصل قيمته 15.24 مليار جنيه مصري، مؤكدة أنه جرى اتخاذ عددٍ من الإجراءات العاجلة للتيسير على أصحاب المعاشات في صرف مستحقاتهم عن شهر فبراير الذي بدأ اليوم السبت، ومنها:

  • تزويد ماكينات الصراف الآلي التابعة للهيئة القومية للتأمين الاجتماعي ومكاتب البريد والبنوك بالأموال اللازمة لصرف المعاشات.
  • عدم انصراف العاملين حتى حصول آخر مواطن بمنافذ الصرف التابعة للهيئة على مستحقاته.
  • 3.39 مليون مواطن يصرفون من منافذ الهيئة بقيمة 4.80 مليار جنيه.
  • 3.26 مليون يصرفون المعاشات من البريد وبنك ناصر الاجتماعي بقيمة 6.021 مليار جنيه
  • 1.65مليون يصرفون المعاشات من البنوك بقيمة 4.42 مليار جنيه.

"التضامن" تبدأ صرف معاشات فبراير.. وإجراءت للتيسير على المواطنين 1

أزمة العلاوات الخمس

وبخصوص أزمة العلاوات الخميس، كانت وزيرة التضامن، أكدت أن دور الوزارة انتهى في هذا الملف، الذي يهم نحو 2 مليون و500 ألف مواطن من أصحاب المعاشات، قائلة: “هُم فوق دماغنا من فوق بس لازم نحترم أحكام القضاء وجميع الأحكام صدرت لمصلحة الوزارة”.

الوزيرة أكدت أيضا، أنه في حالة إصدار حكم قضائي نهائي لمصلحة أي مواطن من أصحاب المعاشات، سننفذه فورا ولن نتأخر عنه في أي شيئ.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.