التضامن | إعانات عاجلة للأسر المتضررة من الطقس .. لحين صرف التعويضات

شهدت جمهورية مصر العربية اليوم طقس سيئ للغاية، لم يحدث منذ بداية شتاء هذا العام، فقد انهمرت الامطار بغزارة لساعات متواصة على العديد من محافظات الجمهورية، ووصلت في بعض المناطق إلى حد السيول وتكدست المياه في الشوارع، إلا أن غرف العمليات في مجلس الوزراء والمحافظات تابعت الأمر عن كسب أولًا بأول على مدار الساعة .

صرف إعانات عاجلة للمتضررين من الطقس السيئ

أكدت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، أن غرف عمليات مجلس الوزراء المنتشرة في كل المحافظات على مستوى الجمهورية، تنسق مع الوزارة بشكل مستمر، مشيرة إلى أن غرفة العمليات المركزية للهلال الاحمر المصري، والتي تضم 12 شخصًا متمرسًا، يتابعون 70 فرقة عمل على مستوى الجمهورية، لديهم خطط للتدخل السريع في الوقت المناسب .

رفع درجة الاستعداد لمدة 72 ساعة مقبلة

وأضافت القباج أن حالة التأهب القصوى لفرق عمليات الوزارة، والتابعة للهلال الأحمر المصري، ستظل في العمل لمدة 72 ساعة قادمة، مع التعاون والتنسيق الكامل مع غرف عمليات مجلس الوزراء، مشيرة إلى أن ما تم رصده من خسائر حتى الساعة من يوم الخميس 12 مارس 2020م، محدودة للغاية، وتم أغاثتها بإعانات عاجلة تقدر بـ 1000 للمصاب و5000 جنيه للمتوفي، لحين صرف تعويضات مناسبة في وقت قريب .

مراكز إغاثة ووحدات متنقلة لإغاثة المشردين

وناشدت القباج المواطنين بعدم الخروج من منازلهم إلا في حالة الضرورة القصوى، ولا سيما بعد قرار مجلس الوزاراء بتعطيل الدراسة ومنح أجازة للعاملين بالدولة، حتى لا يعرضوا أنفسهم للمخاطر، مضيفة أن الوزارة لديها 26 مركز إغاثة فضلًا عن 17 وحدة متنقلة ومجهزة، تجوب الشوارع للبحث المشردين من الأطفال لإيداعهم الجمعيات الأهلية، بالإضافة لصرف البطاطين والوجبات للمحتاجين .

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. طه محمد رمضان حجاب يقول

    قرية الودي والديسمي بالصف الجيزه كلها غرقت والاهالي حالين مشرده في الطرقات وشوارع خارج بلدهم نهائي ارجو منكم المساعده باقصي سرعه وياريت لو حد عرف يتواصل معي 01120952910

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.