التسجيل في اختبار التحصيل الدراسي 1441 عبر موقع قياس الإلكتروني


فتح التسجيل في اختبار التحصيل الدراسي 1441 للبنين وقريباً للبنات، عبر موقع قياس للخدمات الإلكتروني، حيث تم بدء تسجيل طلاب الثانوية العامة في الفترة الأولى من الاختبارات الورقية بداية من اليوم 13 يناير 2020، وفي وقت لاحق من الشهر الجاري، سيتم بدء استقبال طلبات تسجيل طالبات الثانوية في التحصيلي، وأكد قياس أنه يحق للطلاب التقديم على الاختبارات الورقية في الفترة الأولى والثانية معاً، كما تم التنويه عن موعد بداية التسجيل المتأخر .

يقيس اختبار التحصيل الدراسي مدى الحصيلة العلمية التي يمتلكها طلاب الثانوية العامة، وينقسم لنوعين اختبار للقسم العلمي يشمل عدة مواد منها الفيزياء والكيمياء والرياضيات والأحياء، ويعتمد على قياس مدى فهم الطالب وقدرته على الرد وتحليل الأشياء، والقيم الثاني يختص بالاختبار النظري والذي يقيس مدى تحصيل الطالب من المواد النظرية مثل البلاغة، التوحيد والفقه، التاريخ والجغرافيا والآداب، النحو والحديث والتوحيد، وقبل التسجيل في اختبار التحصيل الدراسي يمكن الدخول على موقع قياس ومعرفة كافة التفاصيل حول طبيعية كل اختبار.

خطوات التسجيل في التحصيل الدراسي الورقي

عبر موقع قياس للخدمات الإلكترونية، يتم إنشاء ملف مستخدم جديد، لمن ليس لديه حساب، ومن يمتلك كلمة مرور واسم مستخدم برقم السجل المدني، يتم الدخول على أيقونة الاختبارات من الملف الشخصي الخاص بالمستخدم، كما سيظهر قائمة الاختبارات السابقة والنتائج والسجل المحالي وكيفية شحن الرصيد، ثم يتم الدخول على أيقونة الاختبارات المناحة للتسجيل، يتم اختيار الاختبارات الورقية، ثم يتم الموافقة على التعليمات والتالي.

اختيار المدينة وتحديد ثلاثة مقرات للاختبار، حتى يتم التأكد من إتاحة التسجيل فيها، عقب ذلك يتم تحديد المقر والتاريخ، ثم يتم الانتقال تلى خدمة تسديد المقابل المالي بعد تحديد الاختبار الذي سيتقدم عليه الطالي او الطالبة، وهو في حذه الحالة التسجيل في اختبار التحصيل الدراسي 1441.

التسجيل في اختبار التحصيل الدراسي 1441 عبر موقع قياس الإلكتروني 1
مواعيد التسجيل في اختبار التحصيل الدراسي

سداد المقابل المالي لقياس

عقب تحديد الاختبار يتاح للمتقدم عدة طرق لسداد المقابل المالي، عبر الطرق التي يتيحها المركز الوطني للقياس والتقويم التعليم العالي، ومنها فاتورة سداد التي توضح الإشعار ورقم السداد ومدة أو مهلة الدفع.

رابط قياس الخدمات الإلكتروني

الدخول على موقع قياس للخدمات الإلكتروني والتسجيل في اختبار التحصيل الدراسي متاح للطلاب الآن، ومن يوم 20 يناير سيكون التحديث متاح للطالبات وجدول المواعيد مرفق بعالية.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.