“التدريب الصيفي” أكثر من 1350 متدرباً ومتدربة في الأسبوع الأول لبرامج التطوير المهني بتعليم تبوك

اليوم الأحد الموافق: 21 ذو القعدة من عام 1441 من الهجرة، الموافق 12 يوليو 2020 م قد بلغ عدد المتدربين في الأسبوع الأول لبرامج التطوير المهني بمنطقة تبوك أكثر من 1350 متدرباً ومتدربة.

برامج التطوير المهني بمنطقة تبوك “التدريب الصيفي”

تعد برامج التدريب المهني التي تنفذها الإدارة العامة للتعليم بالمملكة الخاصة بمنطقة تبوك والممثلة بإدارة التدريب والابتعاث (بنين – بنات) واحدة من أهم برامج التدريب الصيفي والتي تضم 15 برنامجاً، وقد بلغ عدد الملتحقين بالبرامج التطويرية المهنية حتى الآن 1353 متدرباًُ ومتدربة من تعليم تبوك.

تناولت برامج التطوير المهني التي تنفذها الإدارة العامة للتعليم عدة مجالات تدريبية هامة ومنها:

  • التقنية والتخطيط
  • الاختبارات الدولية والمختبرات
  • القيادة وطرائق التدريس
  • مهارات التفكير الناقد والإبداعي
  • التخطيط الاستراتيجي

وقد أفاد أمين غليلة “مدير إدارة التدريب والابتعاث بتعليم تبوك” بذلك وأكد حرص إدارة التدريب والابتعاث على دعم توجهات الوزارة في تحسين وضع المواطن ورفع كفاءة المخرجات من الدارسين مع الرقي وزيادة كفاءة الأداء، وتحسين الممارسات التربوية والتعليمية المرتبطة بالمنظومة التعليمية بتبوك.

وأوضح أن ذلك يتم من خلال البرامج التطويرية النوعية التخصصية التي تقدمها الإدارة، والتي تتيح مزيد من فرص التطوير المهني التعليمي كواحدة من أهم الأدوات الفعالة التي تنعكس إيجابياً على مخرجات العملية التعليمية.

ومن جهتها أفادت ونوهت الدكتورة نور البلوي “مديرة إدارة التدريب والابتعاث – بنات” بأهمية الإلتحاق والإقبال على برامج التدريب الصيفي، موضحةً أن هذه البرامج تهدف إلي زيادة مهارات المستهدفين والمستهدفات بغرض رفع الكفاءة ومستوى الأداء لجميع عناصر العملية التعليمية في المنظمة سواء داخل حجرة الصف أو خارجها، لضمان تحسين جودة المخرجات التعليمية (الطلبة).

يهمك ايضاً: 

رابط منصة التدريب الصيفي للتسجيل ببرامج الأسبوع الثاني المرحلة الثالثة

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.