التخلص من مشكلة البخار على النظارة عند ارتداء الكمامة

التخلص من مشكلة البخار عند ارتداء الكمامة من أهم القضايا التي تشغل الكثيرين من مرتدي النظارات الطبية أو حتى غيرها من النظارات، خاصة في ظل أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد، والإجراءات الاحترازية التي لابد للجميع من تطبيقها لتجنب خطر الإصابة بالفيروس، وأهم تلك الإجراءات ارتداء الكمامة، ويطلق على مشكلة البخار المتكون على سطح زجاج النظارة “النظارات الضبابية”.

التخلص من مشكلة البخار

يتسرب الهواء الدافئ أثناء ارتداء الكمامة من الفم إلى الأعلى، ويغطي عدستي النظارة التي تكون باردة في ذلك الوقت، مسببة تكون مشكلة البخار أو النظارات الضبابية، ومع انتشار فيروس كورونا المستجد، وإقبال الجميع على ارتداء الكمامات للوقاية، فإن أصحاب النظارات الطبية وغير الطبية يعانون من تلك المشكلة، وتتسبب لهم في إزعاج كبير جدًا.

التخلص من مشكلة البخار
التخلص من مشكلة البخار

وللتخلص من تلك المشكلة، ينصح الخبراء باتباع التعليمات التالية:

  • ارتداء كمامة تناسب حجم الوجه، فالفراغات الموجودة بين أعلى الخد والعينين تسبب مشكلة البخار أو الضباب، ويمكن التخلص منها من خلال إغلاقها بالضغط عليها أو بوضع شريط لاصف أعلى الكمامة.
  • استخدام منتجات خاصة ضد الضباب في مسح العدسات، ويمكن استبدال ذلك بغسل عدسات النظارة جيدًا بالماء والصابون.
  • دفع النظارة للخلف، لتقترب من العينين.
  • خلع النظارة بسبب مشكلة تكون البخار أو الضباب قد يسبب مشكلة بالغة للعينين، خاصة في حالة التواجد في أماكن تحتم عليك ارتداء النظارة، كالمعامل على وجه المثال.
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.