التامينات الاجتماعية توضح موقف ابناء المتوفين من الحصول على المعاش

كشفت التامينات الاجتماعية عن موقف ابناء المشتركين المتوفين ومدى احقيتهم في الحصول على حقوق والديهم.
وقالت التامينات الاجتماعية : يحق لأبناء المشترك و المشتركة المتوفين الجمع بين الحقوق التأمينية المستحقة عن والديهما.
وهذا يعني أن الابن او الابن ان كان والداهما متوفيان يمكنهما الحصول على الاستحقاقات المالية المخصصة للاب والام ولا يتطلب ذلك التخلي عن متسحقات اي منهما لدى التامينات الاجتماعية.
وفي سياق متصل قالت التامينات الاجتماعية ان الحد الأدنى لفرع المعاشات هو 1500  ريال، جاء ذلك ردًا على سؤال احد المستفيدين قال فيه : كيف يتم تعديل اجر الموظف في التأمينات ؟ علما ان خانة ادخال الاجور السنوية لاتظهر وهل هناك حد ادنى للاجور للسعوديين للحصول على المعاش؟
يذكر أن موقع التاميات الاجتماعية السعودية يقدم العديد من الخدمات من بينها الاستعلام عن مستحقات تأمينية لدى المؤسسة العامة للتأمينات وهي خدمة إلكترونية تقدمها المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية تمكن المستفيد من التحقق من وجود مستحقات تأمينية لم تصرف لدى المؤسسة العامة للتأمينات .
أما خدمة التحقق من الاشتراك في نظام التأمينات الاجتماعية فهي خدمة إلكترونية تقدمها المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية تمكن المستفيد من معرفة ما إذا كان مشتركا في التامينات الاجتماعية أم لا.
من جهة أخرى قالت المؤسسة العامة للتامينات ان نظام التأمين ضد التعطل عن العمل ساند يشترط التقديم خلال 90 يوماً من تاريخ ترك العمل حتى يحصل على الدعم في ساند

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.