التأمين يزف بشري سارة للمواطنين عن التسجيل بمنظومة التأمين الصحي الشامل

بدأت محافظات السويس والإسماعيلية وبور سعيد في استقبال المواطنين للتسجيل بالمنظومة الجديدة للتأمين الصحي الشامل، وذلك ضمن المرحلة الأولى من مراحل تطبيق المنظومة في جمهورية مصر العربية، والتي تتضمن محافظات الإسماعيلية، السويس، بور سعيد، الأقصر، أسوان، جنوب سيناء، وقد وصل عدد المواطنين المسجلين بمنظومة التأمين الجديدة بمحافظات القناة إلى ما يزيد عن 1.2 مليون مواطن.

إقبال شديد من المواطنين على التسجيل بمنظومة التأمين الجديدة

شهدت محافظات القناة إقبال شديد من قِبل المواطنين للتسجيل في منظومة التأمين الصحي الشامل، حيث وصل عدد المسجلين بالمنظومة بمحافظة السويس إلى 129114 مواطن، وفي محافظة الإسماعيلية وصل عدد المسجلين بالمنظومة إلى 525466 مواطن، أما محافظة بور سعيد فقد وصل عدد المسجلين بها بالمنظومة إلى 548616 مواطن.

وأشار مسئولو الصحة، إلى أن هذا الإقبال الكبير من المواطنين على التسجيل في منظومة التأمين الشامل، يرجع إلى ثقة المواطن في القيادة السياسية التي تحرص على ضمان تقديم أفضل خدمة طبية للمواطن وفقاً لأعلى معايير الخدمات الطبية، كما تحرص على تذليل جميع العقبات التي قد تواجه المشروع.

الأوراق المطلوبة وظريقة التسجيل في منظومة التأمين الصحي الشامل

ليتمكن المواطن من التسجيل في منظومة التأمين الصحي الجديدة، عليه إحضار الأوراق التالية:

  • صورة بطاقة الرقم القومي للزوج.
  • صورة بطاقة الرقم القومي للزوجة.
  • شهادات ميلاد الأبناء الذين تقل أعمارهم عن 18 سنة.
  • إيصال مياه أو كهرباء أو غاز يوضح مكان السكن، ليتم ربط المواطن بخدمة التأمين الأقرب لمسكنه.
وزارة الصحة
الأوراق المطلوبة للتسجيل بالتأمين الصحي الجديد

ويتم التسجيل عن طريق توجه المواطن بالأوراق المطلوبة للوحدة أو المركز الأقرب إليه، ليتم تسجيل بياناته وفتح ملف عائلي خاص به، ومن ثم يتم تحديد موعد للفحص الطبي الشامل.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.