التأمين تطلق المرحلة الثانية من موقعها الإلكتروني وإمكانية الاستعلام عن الرقم التأميني من خلاله

أطلقت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، المرحلة الثانية من الموقع الإلكتروني للهيئة، فهو سيكون حلقة تواصل ما بين الهيئة والمتعاملين معها في أنظمة التأمينات والمعاشات من المؤمن عليهم، بجانب أصحاب المعاشات والتأمينات أو المستحقين عنهم وأصحاب الأعمال، وهذا ما جاء في بيان اليوم لوزارة التضامن الاجتماعي.

وتضم المرحلة الثانية العديد من الخدمات، مثل إمكانية الاستعلام عن الرقم التأميني، من خلال كتابة الرقم القومي، والاستعلام عن آخر مدة تأمينية، والأجور التي تخص كل مدة، بجانب الاستعلام عن الاستقطاعات وغيرها من الخدمات الأخرى الهامة.

ويمكن لصاحب العمل أيضا الاستعلام عن العديد من الخدمات التي تهمه، مثل الاستعلام عن البيانات الأساسية، وأوعية الأجور، ويستعرض العمالة المستمرة والتعرف على تاريخ اشتراكهم، وآخر أجر أساسي لهم، وآخر أجر متغير، بجانب العمالة التي انتهت اشتراكتهم، ويمكن لصاحب العمل استعراض التسويات المالية والسدادات ومشف الحساب الخاص بالمنشأة.

ويوفر الموقع أيضا لأصحاب المعاشات خدمات تيسيرا عليهم، فيمكن لصاحب المعاش أن يستعلم عن البيانات الأساسية لملف المعاش، بجانب الاستعلامات عن المعاش المنصرف، والمستفيدين حاليا من المعاش، واستعراض تطور زيادات المعاشات، بجانب الاستعلام عن المعاشات المستحقة للمستفيد من المعاش، وفي حالة كان المستفيد يمتلك سيارة، يمكنه استعراض كافة بيانات السياراة.

وسبق أن أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي في يوليو الماضي، عن بدأ المرحلة الأولى من الموقع، واختصت بخدمات تأمينية معينة، ومكتبة تحتوي على كافة القوانين والتشريعات الخاصة بالتأمين الاجتماعي المصري، بجانب الخدمات التي تقدمها الهيئة وأهم الأخبار والفعاليات عن الهيئة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.