التأمينات الاجتماعية تعلن عن موعد صرف التعويضات وطريقة احتسابها للعاملين السعوديين

السؤال الأكثر تداولا عبر وسائل التواصل الاجتماعي “فيسبوك” هو كيفية الحصول على التعويضات اللازمة للسعوديين من التأمينات الاجتماعية في ظل تفاقم أزمة فيروس كورونا المتحول “كوفيد 19” وكذلك تشديد الإجراءات الاحترازية التي حالت دون قدرة الكثيرين على مواصلة عملهم والعثور على دخل كافي لهذه الفترة العصيبة.

التأمينات الاجتماعية: هذه مواعيد صرف التعويض شهر يونيو للعاملين

أعلنت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية أن المنشآت والمشتركين الذين لم يتقدموا حتى الآن بطلب وكذلك العاملين في القطاع الخاص الراغبين في الحصول دعم خاصة المتأثرين بأزمة فيروس كورونا وتداعياته بالتقيد بالمواعيد المحددة للمشتركين.

وحددت مؤسسة التأمينات الاجتماعية موعد التقدم بالطلب على أن يكون قبل نهاية يوم 14 مايو 2020 وعلى كل الراغبين في التقدم ان ينهو ذلك في موعد أقصاه يوم 18 مايو.

وعن موعد صرف الدعم فقد أعلنت مؤسسة التأمينات الاجتماعية أنه سيتم البدء به مع بداية شهر يونيو المقبل .

موعد صرف الدعم للمتخلفين عن المواعيد التي تم تحديدها:

أكدت مؤسسة التأمينات الاجتماعية أن من لم يوفق في التقديم لطلب الدعم في الفترة من “18 مايو وحتى 31 مايو” سيتم صرف التعويضات الخاصة بهم مع مطلع شهر يوليو المقبل.

قيمة التعويضات وطريقة حسابها للعاملين المتضررين:

وعن احتساب التعويضات المقدمة للعاملين فقد أعلنت مؤسسة التأمينات الاجتماعية أنه سيتم احتسابها بناء على متوسط أجور الشهور الماضية والتى تخضع لنظام التأمين ضد التعطل عن العمل “خلال الـ 24 شهر الأخيرة”.

ومن المقرر أن تبلغ قيمة التعويضات بعد احتسابها ما يقدر بنحو 60% من الأجر الذي تم احتسابه عن الأشهر السابقة عن التعطل ويأتي هذا ضمن إجراءات المملكة في دعم العاملين بها والذين تأثر دخلهم وأوضاعهم بانتشار فيروس كورونا المتحول “كوفيد 19”.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.