التأمينات الاجتماعية بالمملكة تعلن شروط الحصول على دعم ساند في مايو ويونيو

أعلنت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية اليوم الجمعة 1 مايو 2020 أن القرار الخاص بالعودة للعمل في عدد من المنشآت التابعة إلى القطاع الخاص بالمملكة العربية السعودية لن يؤثر على الاستحقاقات المادية للمستفيدين في صرف التعويضات بالنظام التأميني ضد التعطل عن مزاولة العمل.

وأشارت المؤسسات العامة للتأمينات الاجتماعية في بيانها الذي نشرته على الصفحة الرسمية الخاص بها على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، أن أي فرد مدعوم من ساند يمكنه أن يعود مرة أخرى إلى العمل، كما يمكنه أن يصرف راتب من المنشأة التي يتبعها بالإضافة إلى راتب من ساند.

التأمينات الاجتماعية بالمملكة تعلن شروط الحصول على دعم ساند في مايو ويونيو 1
التأمينات الاجتماعية بالمملكة

التأمينات الاجتماعية بالمملكة تعلن  شرط العودة للعمل

وأضافت المؤسسات العامة للتأمينات الاجتماعية بالمملكة أن هناك شرط العودة للعمل مرة أخرى يجب تحقيقه لكي يتمكن المستفيدين من صرف التعويض المحدد لهم مع مطلع شهري مايو ويونيو المقبل، بالإضافة إلى أن يكون قرار العودة للعمل هو إجراء متفق عليه بين صاحب العمل والعامل بما يتضمنه التعويض المادي المناسب جراء بدء الممارسة الجزئية للعمل مرة أحرى.

ما هو مصير الاشتراك في نظام التأمينات الاجتماعية خلال فترة الدعم؟

وأكدت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية أن هناك مخاطر تحيط بالعم بدون وجود اشتراك في المؤسسة العامة للتأمينات، مشيرة إلى أنه من المقرر تعليق الاشتراكات في نظام التأمينات الاجتماعية أثناء مدة الدعم، لافتة إلى أن إمكانية إعادة التسجيل في المؤسسة سيتم عقب انتهاء مدة الدعم، كما أنه يمكن استئناف الموظفين للعودة لأداء أعمالهم لدى صاحب العمل بدون أن تكون هناك الحاجة إلى التقدم لإلغاء طلب الدعم.

ويذكر أن أعلنت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية أنه في حالة فتح المجال لكي تزاول الأعمال بصورة واسعة وكبيرة فإن اللجنة ستراجع قرارها في من يستحق الدعم من عدمه من المنشآت، مؤكدة أنه في حالة الإخلال بأي حق من حقوق العامل فإن هناك عقوبات سيتم تطبيقها.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.