البيئة تكشف رسوم النظافة الجديدة وتوضح الزيادة لهذه الفئات فقط

حالة من الترقب سيطرت على المواطنين في مصر، عقب إعلان وزارة الكهرباء إلغاء رسوم النظافة من فاتورة الكهرباء، ابتداء من شهر يوليو المقبل، في انتظار تحديد القيمة الجديدة، بعد كثير من الشكاوى بتحصيل هذه الرسوم مع عدم تقديم الخدمة في الكثير من المحافظات.

وأعلنت وزارة البيئة، اليوم، عن الرسوم الجديدة والفئات التي تُطبق عليها، إذ قالت الدكتورة ناهد يوسف، رئيس جهاز تنظيم إدارة المخلفات بوزارة البيئة، إن 80% من المواطنين لن تزيد عليهم رسوم النظافة في ضوء المنظومة الجديدة التي ينظمها مشروع قانون تنظيم إدارة المخلفات لتتراوح قيمتها ما بين 4 إلى 10 جنيهات شهريا.

البيئة تكشف رسوم النظافة الجديدة وتوضح الزيادة لهذه الفئات فقط 1

رسوم النظافة

وأشارت إلى أن أبرز الشرائح التي ستشهد زيادة رسوم النظافة بحد أقصى 30 جنيها شهريا، هي:

  • الكومباوند
  • الڤيلات
  • القصور

ولفتت إلى توسيع دائرة التحصيل لتشمل بعض القطاعات التي لم يكن يحصل منها رسوم مقابل النظافة، ومنها الفنادق والمصالح الحكومية والمستشفيات.

وأعلن الدكتور محمد شاكر ، وزير الكهرباء، في مطلع الأسبوع الجاري، أن شهر يونيو من العام الحالي سيكون خروج آخر فاتورة كهرباء للمواطنين مسجل فيها رسوم نظافة.

طلبات إحاطة بالبرلمان

وتقدم أعضاء بمجلس النواب بـ٤ طلبات إحاطة، عن الرسوم المحصلة على فواتير الكهرباء تحت بند رسوم نظافة، ليرد الوزير قائلا: “نحن مقتنعون أن المفروض منحطش رسوم النظافة على فاتورة الكهرباء، وبحاول من ٤ سنوات لعمل ذلك، فهى لا تدخل في عملنا، ونجحنا بأن تكون آخر فاتورة بها رسوم نظافة شهر ٦ هذا العام”.

ووصلت رسوم النظافة التي تم تحصيلها في الفترة من ١ يوليو ٢٠١٨ حتى ٣٠ يونيو ٢٠١٩ إلى ٥٦٦ مليون جنيه، وتم توريد ٥٦٢ مليون جنيه للمحافظات.

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. سامى فتحى مبروك الشيمى يقول

    قرار عدم تحصيل قيمة النظافة الشهرية جاء خاطئا جدا وبدل ما يشددو الاجراءات اللازمة لتأكيد التحصيل لهذا المبلغ الذى لايذكر عند اى مواطن بيلغو القرار !!!!!
    وبذلك سنرجع الى نقطة ماتحت الصفر فى محاولات الوصول الى كيفية تحصيل هذه الرسوم من المواطنيين ؟؟؟؟
    اتمنى انى اكون فاهم غلط والحكومة وضعت منظومة واسس ولوائح قوية وواضحة لضمان تحصيل هذه القيمة الشهرية لان ملف النظافة اصبح على اولويات المواطنيين الان لما نراه فى شوارعنا للاسف
    سامى فتحى مبروك الشيمى

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.