البورصة المصرية تلغي العمل بآلية الإيقاف المؤقت في حالات الصعود

تقدم مجلس إدارة البورصة المصرية، بمقترح اعتمدته الهيئة العامة للرقابة المالية، يقضي بإلغاء العمل بآلية الإيقاف المؤقت على مستوى مؤشر EGX100 للسوق ككل في حالات الصعود اتساقًا مع الأسواق العالمية والاكتفاء بآلية الإيقاف المؤقت في حالات الهبوط فقط.

وقالت البورصة في بيان لها اليوم الإثنين: إن تلك الخطوة جاءت بعد استعراض تقرير معد من قبل اتحاد البورصات العالمية بشأن الأسواق التي تعلق التداولات في حالات التذبذب الشديدة في المؤشرات المرجعية، الذي أظهر أن هناك عددًا من الأسواق تُعلق التداولات لفترة محددة في حالات الانخفاض فقط في قيمة المؤشر، ولا تُطبقها في حالات الارتفاع.

البورصة تلغي العمل fالإيقاف المؤقت في حالات الصعود

وتقضي قواعد البورصة الحالية بإيقاف التداولات لمدة نصف ساعة في حالة أن ارتفع أو انخفض مؤشر EGX100، بنسبة 5%، خلال الجلسة، فيما اتخذ مجلس إدارة البورصة قرارا باستمرار التداولات في حالات صعود السوق وإلغاء العمل بآلية الإيقاف المؤقت في حالات ارتفاع الأسعار وذلك على مستوى المؤشر.

وذكر بيان البورصة أن ذلك يأتي في ضوء التنسيق والتشاور المستمر بين إدارة البورصة المصرية والهيئة العامة للرقابة المالية لاتخاذ ما هو مناسب من إجراءات وتدابير لمساندة ودعم سوق الأوراق المالية، وانطلاقا من القواعد المنظمة لإيقاف التداول في سوق الأوراق المالية المصري ودراسة أثر إيقاف التداول في حالات الصعود والهبوط خلال الفترة الماضية.

البورصة المصرية تلغي العمل بآلية الإيقاف المؤقت في حالات الصعود 1

وكانت الهيئة العامة للرقابة المالية قد اعتمدت مقترح البورصة المصيرة بإجازة تلقي شركات السمسرة لأوامر العملاء من خلال البريد الإلكتروني أو الرسائل النصية باستخدام تطبيقات الهاتف المحمول شريطة أن يكون منصوص على تلك الوسيلة بعقد فتح الحساب مع العميل، وإقرار العميل بمسئوليته عن الأوامر الصادرة من البريد الاإلكتروني أو رقم الهاتف المذكور في العقد.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.