البنوك السعودية تفتح باب التسهيلات لاكتتاب أرامكو

ضمن المتابعة المستمرة في تداول شركة أرامكو اكتتابها التاريخي فقد أعلن العديد من البنوك في دولة المملكة العربية السعودية عن البدء في تقديم تسهيلات بنكية لكافة المواطنين الراغبين في الاكتتاب وشراء الأسهم، حتى تم فتح التسهيلات لكافة المواطنين الذين لا تسمح لهم ظروفهم الخاصة بشراء وتداول الأسهم في شركة أرامكو، حيث كشف مراسل قناة الإخبارية السعودية على أن العديد من البنوك قد أعلنت عن تقديم إقراض خاص وفق الضوابط التي حددتها البنوك، وذلك لكافة المواطنين الذين يرغبون في اكتتاب أرامكو من أجل أن لا تفوت الفرصة.

شركة أرامكو تحدد النطاق السعري

أعلنت شركة أرامكو السعودية على أنه سوف تبدأ بالتداول على الأسهم للاكتتاب العام بنطاق سعري يصل إلى 30 ريال سعودي حتى 32 ريال سعودي للسهم، وسوف يبدأ التداول للأفراد في 17 نوفمبر ويستمر لـ 28 نوفمبر، فيما سوف يتم التداول للمؤسسات حتى نهاية يوم 4 ديسمبر.

البنوك المشاركة في الاكتتاب في أرامكو

  1. الأهلي التجاري.
  2. ساب.
  3. مجموعة سامبا المالية.
  4. البنك السعودي للاستثمار.
  5. البنك الأول.
  6. البنك العربي الوطني.
  7. بنك البلاد.
  8. بنك الجزيرة.
  9. بنك الرياض.
  10. مصرف الراجحي.
  11. مصرف الإنماء،.
  12. البنك السعودي الفرنسي.
  13. بنك الخليج الدولي.

اكتتاب أسهم أرامكو يقتصر على شريحتين فقط

  • الاكتتاب للأفراد: تشمل هذه الشريحة الأشخاص السعوديين الطبيعيين،وأي شخص غير سعودي مقيم، أو مواطني دول مجلس التعاون الخليجي العربي ممن لديهم حساب بنكي في إحدى الجهات المستلمة.
  • الاكتتاب للمؤسسات المكتتبة: تشمل هذه الشريحة الفئات التي يحق لها المشاركة في بناء سجل الأوامر وفقًا لتعليمات بناء سجل الأوامر، وتخصيص الأسهم في الاكتتابات الأولي.
قديهمك

اكتتاب شركة أرامكو للأفراد السعوديين ودول الخليج بـ 32 ريال سعودي
خطوات خمسة كفيلة بامتلاك أسهم في شركة أرامكو
هل سيكون الإستثمار في أسهم شركة أرامكو مزكى عنه !

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.