البنوك السعودية تعلن عودة فروعها لاستقبال العملاء

بعد توقف امتد لعدة أشهر ضمن الإجراءات الإحترازية التي تنفذها الحكومة لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد، أعلنت مؤسسة النقد العربي السعودي “ساما” عن عودة جميع فروع البنوك السعودية العاملة في المملكة لاستقبال العملاء بعد تخفيف الحكومة للقيود المفروضة لمكافحة فيروس “كوفيد-19″، مع التقيد بأوقات العمل في رمضان وعيد الفطر، والالتزام بالإجراءات الوقائية، وشمل القرار استئناف عمل مراكز التحويل للتحويلات المالية السريعة “سريع” خلال شهر رمضان وإجازة عيد الفطر للعام الجاري 1441هـ .

البنوك السعودية

البنوك السعودية تعلن عودة فروعها لاستقبال العملاء 1
البنوك السعودية

مواعيد العمل في فروع البنوك السعودية ومراكز التحويل

وكانت مؤسسة النقد اوضحت في وقت سابق مواعيد العمل في البنوك في رمضان حيث تبدأ من الساعة العاشرة صباحًا حتى الساعة الثانية مساءًا، أما أوقات العمل بالنسبة لمراكز التحويل من الساعة السابعة صباحًا حتى الساعة الرابعة مساءًا يوميًا على أن لا تقل ساعات العمل في هذه المراكز عن 5 ساعات.

كما وأوضحت مؤسسة النقد العربي موعد انتهاء عمل النظام خلال شهر رمضان بنهاية عمل يوم الخميس الموافق 21/5/2020، ويعود للعمل يوم الثلاثاء 26/5/2020، ونوهت إلى أن غرف المقاصة ستعمل بالتوافق مع ساعات وأيام عمل نظام سريع.

وقالت البنوك العاملة في المملكة اليوم الثلاثاء، إنه تمت إعادة تشغيل الفروع ومراكز التحويل مع التقيد بالإجراءات الاحترازية اللازمة للوقاية من الفيروس، وأضافت: “نظراً لعدم المقدرة على تحديد مدة استمرار الإجراءات الاحترازية ضد كورونا، فإنه يصعب تحديد حجم الأثر المالي الناتج عن ذلك في الوقت الحالي”.

ويُذكر ان السلطات السعودية كانت فرضت حظرًا للتجول بشكل كامل في 5 مدن كبرى و4 محافظات اعتبارًا من 6 أبريل الجاري بما فيها الرياض ومحافظة جدة (غرب).

وعن آخر تطورات جائحة كورونا في المملكة ارتفع إجمالي وفيات كورونا في المملكة حتى مساء الإثنين إلى 144، فيما بلغ عدد الإصابات 18 ألفا و811 حالة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.