تفاصيل نظام الحوالات الفورية الجديد بين البنوك السعودية

في ظل بياناتها التوضيحية الهامة التي تصدرها لعملائها والمستفيدين منها خلال الفترة الأخيرة عبر موقعها الإلكتروني، حذرت البنوك السعودية من رسائل وهمية ومضللة تستغل انتشار (كوفيد-19) خلال الآونة الأخيرة وانشغال السلطات الرسمية بمواجهته والحد منه، من أجل الاحتيال على العملاء ومحاولات النصب عليهم، وكشفت عن التفاصيل لتنبيه المواطنين من تلك الرسائل.

رسائل غامضة للنصب والاحتيال

وخلال تغريدة لها عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات الصُغرى تويتر، أشارت البنوك السعودية، إلى أن رسائل الاحتيال الوهمية انتشرت بشكل كبير خلال الآونة الأخيرة، مستخدمة عددًا من الدلالات بأسلوب تخويفي عبر مواقع وعناوين بريدية غامضة ومشبوهة بغرض الاحتيال والنصب، لاسيما وأنها تطلب من المواطنين الحصول على معلومات شخصية ومالية خاصة بهم سرية.

الصورة

وعلى إثر ذلك، شددت البنك السعودية على المواطنين وعملائها من التعامل مع تلك الرسائل أو تزويدها بأي معلومات، خاصةً وأنها تطلب الحصول على المعلومات الشخصية بإلحاح وتكون مكتوبة عادةً بنصوص ركيكة مليئة بالأخطاء الإملائية والإنشائية والنحوية، محذرة من التعامل معها وضرورة تجاهلها تمامًا.

يهمك أيضًا:

وتطلق مبادرة تمويل المشروعة الصغيرة

ومن ناحية أخرى، أطلقت البنوك السعودية، مبادرة جديدة من أجل تمويل المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر والمشروعات المتوسطة وقصيرة الأجل، من أجل مساعدة المواطنين والمستثمرين الصغار على إنشاء المشروعات الخاصة بهم والوقوف بجانبهم حتى تحقيق تلك المشروعات أهدافها، مع توفير عدد من المنح وفرص السداد طويل الأجل بفوائد بسيطة.

الصورة

وتكشف الصورة عاليه التابعة لمؤسسة النقد العربي السعودي، كافة التفاصيل الخاصة بتلك المبادرة وكيفية الحصول عليها والاستفادة منها.

وموقف السيارات الفارهة الرخيصة

ومن ناحية أخرى، حذّرت لجنة الإعلام والتوعية المصرفية بالبنوك السعودية، المواطنين والمقيمين من السلع الفارهة الجديدة المعروضة بأقل كثيرًا من قيمتها، مؤكدة بأنها قد تكون فخ احتيال منصوبًا لك للوقوع فيه، وطالبت بالحذر منها.

نظام الحولات الفورية الجديد بين البنوك

ومن ناحية أخرى، كشفت تقارير صحفية، عن قُرب إطلاق نظام الحوالات الفورية لمعالجة العمليات، والذي ستكون من خلاله عملية التحويلات المالية الفورية بين البنوك المحلية على مدار 24 ساعة، فيما يرجح أن تنخفض رسوم التحويلات عن أسعارها الحالية، على أن يتم الفتح بين البنوك، ويكون التعامل خلال 24 ساعة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.