البنوك السعودية تحذر عملائها من رسائل وهمية تستغل جائحة كورونا للاحتيال

بالتزامن مع انتشار فيروس كورونا المستجد وتحوله إلى جائحة عالمية، شهدت نشاطًا ملحوظًا لأصحاب النفوس الضعيفة وخاصة النشاط الإجرامي الاحتيال، مستغلة الجائحة، مما دعا لجنة الإعلام والتوعية المصرفية للبنوك السعودية لأن تطلق تحذيرًا للعملاء من رسائل وهمية ومضللة تستخدم عناوين فيروس كورونا أو COVID-19 للاحتيال.

البنوك السعودية

البنوك السعودية تحذر عملائها من رسائل وهمية تستغل جائحة كورونا للاحتيال 1
البنوك السعودية تحذر من رسائل وهمية

رسائل وهمية مضللة

وقالت اللجنة عبر بيان نشرته على حسابها الرسمي في موقع “تويتر” : “احذر رسائل الاحتيال الوهمية والمضللة التي تستغل جائحة كورونا باستخدام عدد من الدلالات بأسلوب تخويفي عبر مواقع وعناوين بريدية غامضة ومشبوهة، كطلب مثلا معلوماتك الشخصية أو المالية بإلحاح والتي عادة ما تُكتب بنصوص ركيكة مليئة بالأخطاء الغملائية والإنشائية بما في ذلك النحوية”.

وأضافت : ” وعلى العموم احذر من التعامل مع الرسائل الاحتيالية وتجاهلها تمامًا سواء التي تستغل ظروف الجائحة اة غيرها من الظروف”.

وفي سياق آخر أعلنت مؤسسة النقد العربي السعودي – ساما- عن توفير بيئة تعاملات صحية وآمنة كإجراء وقائي واحترازي لمنع انتشار فيروس كورونا الجديد والتي تتمثل بما يلي: البنوك السعودية تحذر عملائها من رسائل وهمية تستغل جائحة كورونا للاحتيال 2

  • عزل جميع العملات السعودية الواردة لفروع المؤسسة من خارج المملكة عن طريق البنوك وشركات نقل الاموال، كإجراء وقائي واحترازي.
  • رفع حد الشراء لخدمة ( مدى أثير) دون حاجة إلى إدخال الرقم السري من مبلغ 100 ريال إلى 300 ريال سعودي للعملية الواحدة.
  • إعفاء جميع العملاء (أفراد وشركات) من رسوم التحويلات المالية بين البنوك والمصارف العاملة في المملكة بالريال السعودي عبر نظام “سريع” بحيث تقدم الخدمات مجانًا.
  • رفع الحد الاعلى المسموح به لتغذية المحفظة الإلكترونية إلى 20.000 ريال شهريًا.
  • فرض التدابير الاحترازية الصحية في الفروع ومراكز التحويل العاملة في القطاع المالي.
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.