البنك المركزي يحدد الحد الأقصى لعمليات الإيداع والسحب في البنوك خلال شهر رمضان

قال البنك المركزي المصري أنه صدر قراراً بتحديد الحد الأقصى للسحب من حسابات العملاء من الأفراد وذلك من خلال ماكينات الصرافة أو من أحد فروع البنك، موضحاً أن الحد الأقصى المسموح به للصرف من الصراف الآلي هو مبلغ عشرون ألف جنيه، أما من خلال التوجه إلى أحد فروع البنك فإن الحد الأقصى للسحب هو مبلغ بقيمة خمسون ألف جنيه.

وأشار البنك المركزي  إلى أن هناك أيضاً حد أقصى للتعاملات عبر شبكة الإنترنت والشراء أونلاين. بالإضافة إلى هناك حد أقصى لعمليات الإيداع في البنوك، وتختلف القيم الخاصة بالسحب أو الشراء بحسب نوع الكارت فهناك كارت خاص بحسابات التوفير للخصم المباشر وهو الديبت وهو متوفر في بنك القاهرة والأهلي المصري وبنك مصر وجميعها بنوك عامة، ونعرض في السطور القليلة القادمة الحد الأقصى لعمليات السحب والإيداع خلال شهر رمضان في الثلاث بنوك السابقة,

الحد الأقصى للسحب والإيداع في البنك الأهلي المصري

أعلن البنك الأهلي المصري عن الحد الأقصى للإيداع اليومي وبلغت قيمته عشرون ألف جنيه، أما عن السحب من ماكينات الصرافة فهي بحسب نوع الكارت وبحسب الجدول التالي:

نوع الكارت الحد الأقصى للسحب
كارت الكلاسيك : 15 ألف جنيه
كارت الجولد 20 ألف جنيه
كارت البلاتينيوم 20 ألف جنيه

الشراء أونلاين من بنك الأهلي المصري

أما عن عمليات الشراء أونلاين عبر شبكة الإنترنت فإن عمليات الشراء متاحة يومياً بحسب نوع الكارت على أن يكون الحد الأقصى كما هو موضح في الجدول التالي وفق نوع الكارت.

نوع الكارت الحد الأقصى المسموح به
كارت الكلاسيك: 50 ألف جنيه مشتريات يوميا
كارت الجولد 100 ألف جنيه يوميا بحد أقصى
كارت البلاتينيوم 250 ألف جنيه يوميا بحد أقصى
بنك مصر
بنك مصر

الحد الأقصى للسحب والإيداع في بنك مصر

أما عن بنك مصر فإن الحد الأقصى لعمليات السحب  والإيداع بلغت نحو 20 ألف جنيه وبحدود خمس حركات، أما الحد الأقصى للشراء أونلاين فبلغت قيمته أربعمائة ألف جنيه شهرياً.

الحد الأقصى للسحب والإيداع في بنك القاهرة

يعتبر بنك القاهرة من البنوك الكبرى في مصر حيث تأسس في عام 1952 وله فروع منتشرة في كافة محافظات مصر، ويقدم بنك القاهرة قروضاً شخصية وقروض المشروعات والعديد من الخدمات المتميزة لعملائه أما عن  الحد الأقصى لعمليات السحب والإيداع في بنك القاهرة فهي كالتالي:

  • الحد الأقصى للسحب هو عشرون ألف جنيه لعدد من الحركات.
  • الحد الأقصى للإيداع  هو عشرون ألف جنيه  بدون حد أقصى للحركات.
  • الشراء أونلاين متوقفة الآن ولكن البنك يعمل على إتاحتها خلال الأيام القليلة القادمة.
قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. mstafa يقول

    جحنت جزاهر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.