البنك المركزي يؤجل سداد أقساط القروض الشخصية للعملاء لمدة 6 أشهر ويلغي غرامة التأخير

أجل البنك المركزي كافة الاستحقاقات الائتمانية للبنوك على العملاء لمدة 6 أشهر تشمل القروض الاستهلاكية والعقارية للإسكان الشخصي للبنوك على العملاء والمؤسسات واتخذ البنك المركزى  حزمة من الإجراءات مؤخرًا لمواجهة التحديات التى تواجه الاقتصاد المصري تزامنًا من انتشار فيروس كورونا فى العالم وتأثيره على الأسواق المالية والبورصات العالمية،  وطبقًا لكتاب دوري نشره البنك المركزي فإن القرار يشمل عدم تطبيق أى غرامات أو عوائد إضافية على التأخير في السداد.

ولفت البنك المركزي في بيان على موقعه أن الإجراءات تأتي في إطار التدابير الاحترازية التي اتخذتها البلاد لمواجهة آثار فيروس كورونا ومتابعة تطورات السوق المالي والمصرفي، وطالب البنوك بضرورة العمل  بالقرار اعتبارًا من تاريخه.

البنك المركزي يخفض أسعار الفائدة بواقع 3 بالمائة

ومؤخرًا قررت لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي خفض أسعار الفائدة بواقع 3 بالمائة في اجتماع طارئ لها وأرجع البنك أن الأسباب راجع إلى عدة إجراءات للحفاظ على مكتسبات الاقتصاد المصري عقب التطورات العالمية، ولفت البنك إلى أنه اعتاد اتخذا مثل هذه الإجراءات في الظروف الاستثنائية لدعم قطاعات الاقتصاد المصري المختلفة مع مراعاة دراسة معدل التضخم في المستقبل واتساقها مع الخطة المستهدفة البالغ 9%.

البنك المركزي يؤجل سداد أقساط القروض الشخصية للعملاء لمدة 6 أشهر ويلغي غرامة التأخير 1

وأوضح البنك المركزى إنه أنه لن يتوانى عن اتخذا مثل هذه الإجراءات الضرورة حول أسعار العائد، وسيستمر في الحفاظ على الأسعار على المدى البعيد فيما قررت لجنة السياسات تخفيض أسعار الفائدة الأساسية بواقع 300 نقطة أساس.

وأطلق البنك المركزى حزمة من الإجراءات والتدابير لمنع انتشار فيروس كورونا داخل المؤسسات المالية ووجه بتوفير المطهرات ونشر الوعي بين العاملين واستخدام أدوات التعقيم وإلزام العاملين بالحصول على أجازة إجبارية فور عودتهم من الخارج لإجراء فحوصات طبية عليهم.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.