البنك المركزي المصري يكشف موعد طباعة النقود البلاستيكية.. وحقيقة إلغاء الجنيه الورقي

يضع البنك المركزي المصري استعداداته من أجل طباعة النقود البلاستيكية “البوليمر” منتصف العام الجارى على أن تتم عملية طباعة العملة البلاستيكية داخل مطابع العاصمة الإدارية، يأتي ذلك بعدما استعان البنك المركزي بأفضل التكنولوجيا الحديثة في طباعة النقود البلاستيكية  والتي تصنع من مادة”البوليمر”، للاستفادة من المزايا التي توصلت إليها العديد من الدول الأوروبية في هذا المجال.

تعرف على مادة صناعة 10 جنيهات البلاستيكية

وفي يوليو الماضي، أكد البنك المركزي المصري أنه من المقرر طرح 10 جنيه مصنوعة من مادة البلاستيك، على أن تتم تصنيع الفئات الأخرى من العملات الجديدة الفترة المقبلة، لافتًا إلى أن العملة الجديدة تختلف عن الورقية في النوع فقط، وأن المادة الخاصة المصنع منها 10 جنيهات ستكون من مادة البوليمر.

البنك المركزي المصري يكشف موعد طباعة النقود البلاستيكية.. وحقيقة إلغاء الجنيه الورقي 1
موعد طباعة النقود البلاستيكية في مصر

العملات البلاستيكية لن تلغي الورقية

ولفت البنك المركزي المصري إلى إن إصدار العملات البلاستيكية الجديدة المزمع طرحها لن تلغي الورقية في الأسواق ومن المقرر طرحهما سويًا لاستخدامهما داخل البلاد ولن تؤثر العملة الجديدة على القديمة، ويمكن استخدامها بشكل طبيعي.

حقيقة إلغاء التعامل بالجنيه الورقي

حسم المركز الإعلامي لمجلس الوزراء المعلومات المتداولة على مواقع التواصل الإجتماعي بشأن حقيقة إلغاء التعامل بالعملة الورقية للجنيه المصري بين المواطنين في الأسواق والمحلات ووسائل التواصل الاجتماعي ، وأجرى المركز الإعلامي اتصالًا مع البنك المركزي للوقوف على حقيقة الأمر، وتبين أن المعلومات المتداولة عارية تمامًا عن الصحة، ولم يصدر أى قرار رسمي بهذا الشأن ومؤكدًا أن البنك المركزي المصري لم يلغي التعامل بالعملة الورقية فئة جنيه داخل الأسواق والمحلات.

وأوضح البنك المركزي أن التعامل بالجنيه الورقي مستمر حتى الآن، ولا يوجد نية إلى إلغاء الأمر مؤكدًا أن الجنيه الورقي يتمتع بقوة كبيرة في شراء السلع والخدمات، ويحق للمواطن استخدام الجنيه الورقي بشكل طبيعي في المعاملات اليومية بدون أى تخوفات.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.