البنك التجاري الدولي يعلن تخفيض سعر الفائدة 1% علي شهاد الادخار

أعلن البنك التجاري الدولي CIB، تخفيض سعر الفائدة بنسبة 1% علي شهادة الادخار ذات آجال 3 سنوات للعائد الثابت، سواء كان لدورية صرف العائد الشهري أو الربع السنوي بالإضافة علي عودة دورية صرف العائد النصف سنوي مجددا بدءا من يوم الخميس.

وكشف البنك، بحسب ما تم نشره علي موقعه الإلكتروني الرسمي، اليوم السبت 16 يناير، تراجع نسبة الفائدة علي الشهادة الثلاثية نحو 9.5% بشكل سنوي بدلا من 10.5 % سنويا لدورية صرف العائد الشهري، وتراجع العائد نصف السنوي من 9.75% بدلا من 10.75%.

البنك التجاري الدولي يعلن تخفيض سعر الفائدة 1% علي شهاد الادخار
البنك التجاري الدولي يعلن تخفيض سعر الفائدة 1% علي شهاد الادخار

بدء العمل بتخفيض سعر الفائدة

وأعلن البنك التجاري الدولي، أن قرار خفض سعر الفائدة علي الشهادات يدخل حيز التنفيذ بدءا من غدا الأحد علي المبيعات الجديدة، دون المساس بالعائد علي الشهادات التي تم ربطها قبل الخفض وذلك حتي انتهاء آجال الشهادة.

وقرر البنك عودة دورية صرف العائد النصف السنوي عند 10% وذلك بعد قرار وقفها علي مدار الشهادة السابقة، مشيرا إلي أن قرار خفض الفائدة جاء بعد دراسة اتجاهات البنوك بشأن إعادة الهيكة الخاصة بتسعير الشهادات وتخفيضها علي مستوي الجهاز المصرفي، وفقا لتوجيهات السياسة النقدية في البنك المركزي ووفقا لتراجع معدلات التضخم في السوق المصري.

السماح ببيع الشهادات

ويسمح البنك التجاري الدولي ببيع الشهادة للعملاء بدءا من أول ألف جنيه ومضاعفاته مع اختيار دورية العائد في حالة رغبة العميل ذلك، كما وفر البنك إتاحة كشر الشهادة بشرط مرور 6 شهور علي الأقل من تاريخ شراء الشهادة.

ويلزم بنك CIB، مثل باقي البنوك الأخري في مصر، العملاء الجدد علي فتح حساب توفير أو جاري وذلك بهدف إيداع دورية العائد بشكل منتظم أو رد قيمة الشهادة وذلك عند تاريخ الاستحقاق.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.