البنك الأهلي المصري وبنك مصر أهم شهادات الادخار بعد خفض نسبة الفائدة من البنك المركزي

خفض البنك المركزي سعر الفائدة على جميع الشهادات والأوعية الادخارية بمختلف انواعها بنسبة تصل إلى 1.5 % وذلك خلال اجتماع لجنة الأصول والخصوم للبنك المركزي يوم الخميس الماضي، وقد صرح مسئولي البنك الأهلي المصري بأنه قد تم خفض نسبة حسابات التوفير بها بنسبة 1.25 % أيضا بكافة انواعها مثل الحساب العادي وحساب المستقبل وحساب المدخر الصغير، ليقوم البنك ايضاً  بتقسيم تلك الحسابات إلى عدة شرائح.

 



كما أعلن البنك الأهلي المصرى عن تواجد العديد من الشهادات الادخارية والتي تناسب الكثير من المواطنين في عملية الادخار وهي شهادة الاستثمار (ب) والتي تمنح فائدة 14.75 % سنويا وتصرف عائد شهريا، حيث يصدرها البنك الأهلي المصري نيابة عن بنك الاستثمار القومي ، كما اعلن بنك مصر عن تواجد مع البنك الأهلي عن تواجد شهادات ادخال بنسبة قريبة من نسبة بنك الاستثمار القومي ولكن بعائد على 3 سنوات.

 

حيث يصدر البنك الأهلي المصر شهادة بعائد 14% سنويا ولأجل 3 سنوات يصرف العائد منها شهرياً، كما يبلغ العائد من الشهادات الثلاثية والتي يطرحها كلا من البنك الأهلي المصري وبنك مصر بعائد متغير بنسبة 14.5 % تصرف الفائدة منها كل 3 شهور .

 



جدير بالذكر فقد يتزامن انخفاض سعر الفائدة على حسابات التوفير وشهادات الادخار خلال الفترة القادمة والتي سوف يستحق من خلالها صرف العائد المستحق لشهادات ادخار قناة السويس الجديدة والتي اصدرت منذ خمس سنوات عن طريق اربعه بنوك مختلفة قد جمعت من خلالها 64 مليار جنيه لتمويل مشروع قناة السويس الجديدة.







يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد