“البسوا تقيل وماتنخدعوش بدرجات الحرارة”.. الأرصاد تحذر من البرودة ليلاً

مع أول أيام التحسن في أحوال الطقس بحسب ما نشرته الهيئة العامة للأرصاد الجوية من توقعات عبر موقعها الرسمي على الإنترنت، أكد مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد الدكتور “محمود شاهين”، أن حالة الطقس في جميع أنحاء الجمهورية تشهد حالة من الاستقرار اعتباراً من اليوم الأربعاء 12 فبراير وحتى بداية الأسبوع القادم.

تحسن الأحوال الجوية اعتباراً من اليوم وحتى بداية الأسبوع القادم

أكد الدكتور “محمود شاهين” أن تكوّن الشبورة المائية الكثيفة بداية من صباح اليوم، يعتبر أحد دلالات التحسن والاستقرار في الأحوال الجوية، لافتاً إلى أن كافة أنحاء الجمهورية تشهد اعتباراً من اليوم الأربعاء الموافق 12 فبراير 2020، ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة خلال ساعات النهار.

أخبار الطقس
الدكتور محمود شاهين

طقس شديد البرودة ليلاً

وأضاف “شاهين” أن درجات الحرارة سرعان ما تشهد حالة من الانخفاض الملحوظ خلال ساعات الليل، ليسود جميع الأنحاء طقس شديد البرودة ليلاً، حيث يصل الفارق بين درجات الحرارة العظمى والصغرى إلى حوالي 10 درجات مئوية على معظم المناطق.

وتوجه “شاهين” بنصيحته للمواطنين بعدم الانخداع في سطوع أشعة الشمس وارتفاع درجات الحرارة نهاراً، وضرورة الاستمرار في ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة، حيث تشهد ساعات الليل والساعات الأولى من الصباح انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة.

متوسط درجات الحرارة خلال الأيام القادمة

أشار مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أن متوسط درجات الحرارة خلال الأيام القادمة يدور حول المعدلات الآتية:

  • القاهرة والوجه البحري: من 9 إلى 23 درجة.
  • السواحل الشمالية: من 9 إلى 21 درجة.
  • الغردقة وجنوب سيناء: من 8 إلى 25 درجة.
  • شمال الصعيد: من 8 إلى 23 درجة.
  • جنوب الصعيد وحلايب وشلاتين: من 11 إلى 27 درجة.
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.