“البسوا تقيل جداً” تحذير من الأرصاد الجوية بشأن حالة الطقس خلال الأيام القادمة

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن يسود طقس غير مستقر بدءاً من اليوم مما تنشط الرياح تكون شديدة السرعة مع انخفاض درجات الحرارة لتكون أقل من المعدل الطبيعي في هذا الوقت من العام، مما يشعر المواطنين ببرودة الطقس أكثر من اللازم نظراً لشدة الرياح التي تزيد من الصقيع، ولهذا حذر خبراء توقعات الأحوال الجوية من شدة البرودة والرياح ولابد من الالتزام بقواعد السلام والأمان أثناء الخروج من المنزل في مثل هذه الأجواء التي منها ارتداء الملابس الثقيلة جداً ويفضل مع الكمامات الواقية من الرياح التي تحمل الغبار والأتربة معها، بجانب عدم الوقوف بجانب أو أسفل اللوحات والافتات الإعلانية الموجودة في الشارع تحسباً لوقوعها فجأة بسبب شدة الرياح وأحوال الطقس.

وفي هذا الصدد شددت هيئة الأرصاد الجوية على السائقين بتهدئة السرعة أثناء القيادة وترك مسافات مناسبة بين السيارة والأخرى لتجنب الحوادث، فضلاً عن اتباع التعليمات المرورية بشكل سليم.

الأرصاد تعلن حالة الطقس الأيام القادمة

صرح خبراء توقعات الطقس بأن يسود حالة من الجو شديد البرودة قد يكون صقيع على أغلب الأنحاء، بدء من اليوم وحتى نهاية الأسبوع الجاري، فيما تنشط الرياح السريعة تكون مثيرة للرمال والأتربة على المناطق المفتوحة والواسعة، كما تتكون السحب المنخفضة والمتوسطة يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية هذا بالنسبة لأحوال الجو أيام الإثنين والثلاثاء والأربعاء المقبلة.

فيما ناشدت الأرصاد المواطنين بضرورة متابعة أحوال الطقس كل يوم لمعرفة درجات الحرارة وهل يوجد أمطار وتقلبات جوية آتية أم لا من خلال النشرة الجوية التي تعرضها الهيئة العامة للأرصاد يومياً وتبعث الإرشادات ونصائح الحماية.

درجات الحرارة المتوقعة الـ72 ساعة المقبلة

"البسوا تقيل جداً" تحذير من الأرصاد الجوية بشأن حالة الطقس خلال الأيام القادمة 1

قدمنا لكم متابعينا حالة الطقس حتى بداية العام الجديد 1 يناير 2020،..تابعوا معنا سوف نوفر لكم النشرة الجوية كل يوم باستفاضة عن الأحوال الجوية أول بأول.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.