البريد: خفض سعر الفائدة إلى 8.5%.. و220 مليار جنيه إيداعات

في إطار قرار البنك المركزي المصري، بخفض سعر الفائدة عل مستوى الجمهورية، أعلنت الهيئة القومية للبريد المصري خفض سعر الفائدة على حسابات التوفير، خلال العام الجاري، وفقا للتعليمات المصرفية بتخفيض سعري عائد الإيداع والاقتراض، وذلك في إطار نتائج خطة الإصلاح الاقتصادي التي اتبعتها مصر، منذ نوفمبر عام 2016.

البريد يعلن خفض سعر الفائدة إلى 8.5%

من جهته، قال عبده علوان، القائم بأعمال رئيس مجلس ادارة الهيئة القومية للبريد، إنه تقرر خفض سعر الفائدة على حسابات التوفير لديها، والتي تتيح للعملاء السحب والإيداع خلال العام، لتصبح 8.5% وذلك مقارنة بـ 9.25% سابقا، مشيرا إلى أنه يتم التنفيذ اعتبارا من 19 مارس الجاري، بناء على قرار البنك المركزي.

وأوضح علوان، أنه تقرر كذلك تخفيض بنك الاستثمار القومي الفائدة على وديعة الهيئة لديه بمقدار 1%، مشيرا إلى أنه تم خفض تكاليف تمويل المشروعات.

وزاد: “هناك انخفاض في معدلات التضخم، وكذلك تحسن في المؤشرات الاقتصادية، الأمر الذي سوف يساهم بشكل كبير في زيادة الاستثمار، ما يدفع عجله التنمية ويساعد على تعظيم المؤشرات الاقتصادية، حسب تعبيره.

إيداعات البريد تبلغ 220 مليار جنيه.. و24 مليون عميل

وكشف القائم بأعمال رئيس البريد، في بيان اليوم السبت، عن إيداعات حسابات التوفير، مشيرا إلى أنها بلغت 220 مليار جنيه، ويبلغ عدد عملاء دفتر التوفير 24 مليون عميل، مؤكدا أن هذا القدر الكبير من التعامل يعكس ثقة المواطنين في التعامل مع الهيئة القومية للبريد.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.