البترول | توقيع إتفاقية الغاز الطبيعي مع إسرائيل واستلامه

ارسال الغاز الطبيعي من اسرائيل لمصر في اطار التعاون المشترك بين البلدين خلال الفترة الأخيرة في جميع النواحي ولا سيما الاقتصادية منها، واصبح الأمر بشكل رسمي الأن ان نستمد الغاز الطبيعي من الكيان الاسرائيلي، وذلك بعد الاتفاقية التي وقعت بين وزير البترول والطاقة المصري ونظيره الاسرائيلي.

بيان وزارة البترول بشأن إتفاقية الغاز

أوضحت وزارة البترول من خلال بيان رسمي أن هذا التعاون المشترك بين البلدين سيكون له بالغ الأثر في التنمية الاقتصادية في البلدين، كما أنه خطوة متقدمة للتعاون في مجالات أخرى، ولأن مصر تقوم بالأدوار التنموية باعتبارها مركز الغاز الإقليمي في المنطقة، فإن هذا الاتفاق سيخدم الكيان الصهيوني بشكل أكبر، حيث يساعدهم لنقل الغاز لبلاد أوروبا عن طريق مصانع الغاز المسيل الموجودة بمصر.

البترول | توقيع إتفاقية الغاز الطبيعي مع إسرائيل واستلامه 1

توقيع الاتفاقية في مؤتمر صحفي

يقوم كل من وزير البترول والطاقة المصري والإسرائيلي بعقد مؤتمر صحفيا يوم الخميس القادم، وذلك لبيان شروط الاتفاق وتوضيح كيفية الاستفادة من ذلك التعاون بين البلدين، وسوف يتم توقيع العقود بشكل رسمي في حضور الصحافة والإعلام.

كما أنه من المقرر إقامة قمة لمنتدى الغاز شرق المتوسط على هامش توقيع الاتفاقية، وذلك بحضور وزراء الطاقة لدول مصر، وقبرص، واليونان، وايطاليا، والأردن وفلسطين، وكذلك الكيان الصهيوني.

احتمالية الموافقة على الإتفاقية

ومن المقرر مناقشة إقامة منظمة إقليمية للغاز حتى يتم الاستفادة من الغاز الطبيعي في المنطقة بالشكل السليم، وتشير التوقعات أن تتم الموافقة على الفكرة من جميع وزراء الدول المذكورة سلفا.

قد يعجبك ايضا

تعليق 1
  1. حسام يقول

    لا حول ولاقوة إلا بالله العلي العظيم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.