البترول تكشف سعر أسطوانة البوتاجاز بعد ارتفاع أسعار الوقود

كشفت وزارة التبرول، موقع سعر أسطوانة البوتاجاز بعد الأسعار الجديدة التي أقرتها بدءا من اليوم الجمعة 23 أبريل، حيث ارتفع أسعار البنزين ومشتقات البترول بواقع 25 قرشا علي جميع أنواع الوقود.

وأكدت وزراة البترول في بيان لها، اليوم الجمعة، أن سعر أسطوانة البوتاجاز في الأسواق ثابت بدون أي تغيير ولا يتأثر بقرار لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية، مشيرة إلي أن سعر البوتاجاز في الأسواق يصل إلي 65 جنيه للأسطوانة.

وقالت الوزراة في بيانها، إن الحكومة تدعم أسعار البوتاجاز بنسبة تصل إلي 50% من السعر الحقيقي، وتبلغ فاتورة دعم البوتاجاز إلي ما يصل 18 مليار جنيه في الموازنة العام الماضي 2019- 2020 بحسب تصريحات سابقة لوزارة المالية.

أسعار المواد البترولية
البترول تكشف سعر أسطوانة البوتاجاز بعد ارتفاع أسعار الوقود

قرار لجنة التسعير

وكانت لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية المعينة من جانب الحكومة والخاصة بمتابعة وتنفيذ آليات تطبيق التسعير التلقائي لمشتقات البترول والمنتجات بشكل ربع سنوي، قد قررت في الاجتماع التي عقدته بعد انتهاء شهر مارس الماضي، تعديل سعر المشتقات في السوق المحلي بدءا من شهر أبريل حتي شهور يونيو المقبل لمدة 3 شهور.

وتم تعديل سعر المنتجات والمشتقات البترولية وبدءا العمل به بداية من الساعة العاشرة اليوم الجمعة حيث جاءت الأسعار علي النحو التالي:

  • البنزين 80: وصل سعر بنزين 80 نحو 6.50 جنيه للتر.
  • بنزين 92: وصل سعر اللتر نو 7.75 جنيه.
  • بنزين 95: وصل سعر اللتر نحو8.75 جنيه للتر.
  • سعر السولار: يصل سعر اللتر نحو 6.75 جنيه للتر.
  • المازوت: وصل القطاع الصناعي عند 3900 جنيه للطن.

واستعرضت اللجنة متوسطات سعر خام البرنت في السوق العالمي، وكذلك سعر الدولار الأمريكي في مقابل الجنيه للفترة السابقة من شهر يناير الماضي وحتي شهر مارس والذي يعتبر من أهم عوامل المؤثرة في تحقيق تكلفة وبيع المنتجات البترولية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.