البترول تخفض رسوم استهلاك الغاز بهذا القدر

أقر جهاز تنظيم أنشطة سوق الغاز المصري مؤخرًا تخفيض بنسبة تصل إلى 24% على رسوم استخدام الشبكة القومية للغازات في البلاد، لتصبح قيمة المليون وحدة حرارية بريطانية بقيمة 29 سنت فقط، وقد أصدر الجهاز قراره هذا ليتم تطبيقه لمدة عام واحد فقط، ووفقًا للتصريحات الصادرة عن جهاز تنظيم أنشطة سوق الغاز، فإن تلك الرسوم التي تم توحيدها سيتم تطبيقها على مستوى الدولة.

جاء هذا خلال البيان الأخير الذي نشره جهاز تنظيم أنشطة سوق الغاز المصري مؤخرًا على موقعه الإلكتروني، ويذكر أن مصر كانت قد أقرت رسوم استخدام الشبكة القومية للغازات في البلاد منذ أغسطس 2018، وقد تم تحديد الرسوم وقتها بقيمة 38 سنت أمريكي للمليون وحدة حرارية بريطانية، وتم تحديد تلك الرسوم للسنة الأولى.

سوق الغاز

وفي فبراير 2018، قامت مصر بإصدار لائحة تنفيذية لقانون، ويسمح هذا القانون للقطاع الخاص بأن يقوم باستيراد الغاز وبيعه للمستهلكين، ووفقًا للقانون الذي تم إقراره في 2017 من قبل البرلمان المصري، فإنه سيتم تأسيس سوق الغاز، وتهدف الحكومة المصرية من هذا القانون جذب المزيد من شركات القطاع الخاص للمشاركة في سوق الغاز.

والتي شهدت نمو ملحوظ خلال الفترة الأخيرة في وفترة قصيرة جدًا، وتسعى البلاد خلال الفترة القادمة إلى جذب المزيد من الشركات في القطاع الخاص لهذا السوق، وذلك من خلال مجموعة من الإجراءات وعلى رأسها قرار تخفيض نسبة الرسوم.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.