البترول: المرحلة 10 من حقول غرب الدلتا ستضيف احتياطي مبدئي 236 مليار قدم

صرح رئيس شركتي البرلس للغاز ورشيد للبترول “صبري الشرقاوي”، أن أعمال تقييم دراسات المرحلة 10 من حقول غرب الدلتا بالمياه العميقة لاتزال جارية حتى الآن، ووفقًا للدراسات، فإن الحقول من المتوقع أن تضيف احتياطي مبدئي بقيمة 236 مليار قدم مكعب، هذا وفقًا لأعمال الجمعية العامة لشركتي البرلس ورشيد، والتي تخضع لرئاسة وزير البترول “طارق الملا”.

وتختص الأعمال باعتماد الموازنة التخطيطية التي تم تعديلها لعام 2019/2020 وموازنة 2020/2021، ويقوم العمل بربط الآبار الثلاثة “سافاير إيست دي سي وسيميان دي أر وسافاير دي” بالمياه العميقة في منطقة غرب الدلتا، ووفقًا للدراسات فإن معدل الانتاج المبدئي للآبار الثلاثة الأخيرة 180 مليون قدم مكعب غاز يومي.

حقول غرب الدلتا

ويهدف المخطط بالوصول بمعدل الإنتاج اليومي إلى 420 مليون قدم مكعب من الغاز، وبالمعدل السنوي للعام المقبل إلى 11 ألف برميل متكثفات، ولأول مرة في تاريخ الشركة، يتم استهداف طبقات استكشافية عميقة، وقد نجحت في رفع معدل إنتاج البئر المبدئي إلى 110 مليون قدم مكعب من الغاز بشكل يومي.

وتقوم الموازنة هذا العام بضخ استثمارات بقيمة 167 مليون دولار، ويتم استخدام جهاز حفر “انديان ديسكفري” لحفر بئر مونتو بتكلفة تصل مبدئيًا إلى 99 مليون دولار، ويقوم الجهاز باستهداف طبقات عالية في الحرارة والضغط لأعماق تصل إلى 20 ألف قدم، وقام وكيل أول وزارة البترول للاستكشاف والاتفاقيات “فرج وكيل” بحضور أعمال الجمعية.

كما حضر كلًا من الرئيس التنفيذي لهيئة البترول “عابد عز الرجال” ورئيس شركة إيجاس “أسامة البقلي” ورئيس شركة شل مصر “خالد القاسم” بنواب رئيس إيجاس للعمليات والاتفاقيات والانتاج والاستكشاف ورئيس الهيئة للاستكشاف والرقابة على الشركات الأجنبية والأمن الصناعي والسلامة والإنتاج.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.