الانشطة المستثناة من الحظر بالسعودية خلال إجازة عيد الفطر المبارك

تعمل الحكومة السعودية على مكافحة فيروس كورونا المستجد باتخاذ العديد من الإجراءات الوقائية لحماية المواطنين والحد من انتشار الوباء، إلا أنها قدمت أيضاً بعض التسهيلات مع مطلع شهر رمضان المبارك وتستمر حتى عيد الفطر المبارك، وذلك لمكانة وفضل هذه الشعائر لدى المسلمين بالإضافة إلى الحرص على التفاعل معها من قبل الناس مهماً كانت المعوقات.

ومن التسهيلات المقدمة خلال شهر رمضان هو إلغاء الحظر الكلي، مع السماح بالتنقل والتحرك داخل المدن من الساعة 9 صباحاً وحتى الساعة 3 عصراً، وسمح بذلك لكي يتمكن المواطنين من توفير ما يحتاجون إليه من مستلزمات يومية، وسمح أيضاً باستثناء بعض الأنشطة من الحظر خلال إجازة عيد الفطر كما ورد في إعلان وزارة الشؤون البلدية والقروية، والتي تستمر لمدة 5 أيام منذ 30 رمضان وحتى 4 من شوال.

الانشطة المستثناة من الحظر في العيد
الأنشطة المستثناة من الحظر في العيد

الأنشطة المستثناة من الحظر في العيد

استثنت بعض الأنشطة من الحظر خلال عيد الفطر المبارك في المملكة العربية السعودية، مثلما ورد في بيان وزارة الشؤون البلدية والقروية، وصدر القرار أمس الأربعاء 27 من رمضان وفي الجدول التالي الأنشطة المستثناة من الحظر والمواعيد.

أنشطة تعمل على مدار 24 ساعة أنشطة تعمل من 6 ص إلى3 م أنشطة تعمل من 10 ص إلى 10 م
الأسواق المركزية، ومحطات الوقود التموينات محلات الغاز، محال الخضار واللحوم، أسواق النفع المطاعم

ويذكر أن تعاني المملكة العربية السعودية من ارتفاع أعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد لذلك اتخذت العديد من الإجراءات الوقائية للحد من اتساع دائرة انتشاره حيث ارتفع أعداد المصابين إلى الآن إلى نحو 59 ألف فرد.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.