الامتحانات بنظام الأوبن بوك..التعليم تعلن موعد امتحانات نصف العام للصف الأول والثاني الثانوي

صرح الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم عن موعد امتحانات نصف العام للصف الأول والثاني الثانوي من الثانوية العامة، على أن تكون الامتحانات ورقية بنظام الأوبن بوك “الكتاب المفتوح” حيث أوضح أن الوزارة تعلمت الدرس من السنة الماضية وعليها تنفيذ نظام التقييم الجديد، وأضاف إعلان تفاصيل العقود المؤقتة للمعلمين عبر انعقاد المؤتمر الصحفي اليوم، فيما صرح أن توزيع التابلت على طلاب وطالبات الصفوف الأول والثاني الثانوي يكون غداً.

نظام امتحانات نصف العام الصف الأول والثاني الثانوي

كشف وزير التعليم أن نظام الامتحانات هذا العام يكون ورقياً بنفس نمط الأسئلة الجديدة التي تم تطبيقها العام الماضي، وأوضح أن عقد الامتحانات الإلكترونية تكون تجريبية بلا درجات، وذلك خلال شهر مارس القادم  بهدف تدريب الطلاب على أداء الامتحانات بنظام التابلت بعد استلامه المحدد غداً.

كما أكد أن جميع الامتحانات للصف الأول والثاني الثانوي يكون إلكترونياً لعام 2020م وذلك لطلاب المدارس الحكومية والخاصة، أما للطلاب المنازل والسجون والطلبة المصريين في الخارج فيكون أداء الامتحانات لهم ورقياً، وذلك لحين اكتمال البنية التحتية اللازمة للدخول على منصة بوابة الامتحانات الإلكترونية.

موعد امتحانات نصف العام

قال وزير التعليم الدكتور طارق شوقي أن مواعيد امتحانات نصف العام بالنسبة للصفين الأول والثاني الثانوي يكون بداية من 11 يناير 2020 وحتى 23 من الشهر ذاته، كما أشار أن هناك فترتين الصباحية فهي لأداء الصف الأول الثانوي أما الفترة المسائية فهي للصف الثاني الثانوي وفقاً للخطة الزمنية المحددة.

ولفت الوزير أنه سيتم انعقاد امتحانات الدور الأول الفصل الدراسي الثاني بدءاً من الثالث من شهر مايو المقبل، أما بالنسبة لامتحانات الدور الثاني فتكون في شهر يونيو 2020.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.