الاكتتاب في أرامكو السعودية بكامل السيولة المالية هل يحصل المكتتب وقتها على كامل الأسهم؟ ..خبير اقتصادي يجيب

الاكتتاب في أرامكو السعودية، التي حددت النطاق السعري لطرح أسهمها للاكتتاب ما بين 30 و 32 ريالاً للسهم الواحد، وحددت أرامكو البنوك التي تتم فيها عملية الاكتتاب وهم (البنك الأهلي التجاري، ساب، مجموعة سامبا المالية، البنك العربي الوطني، البنك السعودي للاستثمار، البنك الأول، البنك السعودي الفرنسي، بنك البلاد، بنك الجزيرة، بنك الرياض، بنك الخليج الدولي، مصرف الإنماء ومصرف الراجحي)، وذلك في المواعيد المحددة للاكتتاب المؤسسات المالية والأفراد بداية من أمس الموافق 17 نوفمبر 2019 وحتى 28 من نفس الشهر، فيما تمتد المؤسسات بعملية الاكتتاب في أرامكو السعودية حتى يوم 4 ديسمبر 2019 و يتم رد الفائض يوم 12 ديسمبر.

الاكتتاب في أرامكو السعودية وشراء الأسهم

بعد طرح أسعار الأسهم ستصبح اكتتاب أرامكو أضخم طرح في التاريخ، وقد أعلنت تفاصيل الاكتتاب على أن يكون نسبة الأسهم المطروحة 1.50% وتصل حصة الفرد إلى .05% كحد أقصى.

الاكتتاب في أرامكو السعودية بكامل السيولة المالية هل يحصل المكتتب وقتها على كامل الأسهم؟ ..خبير اقتصادي يجيب 1

الاستثمار في أرامكو السعودية

وفي هذا الصدد جاء سؤال من مغردون بشأن الاكتتاب في ارامكو وشراء الأسهم، وقال أحدهم هل يحصل المكتتب على كامل الأسهم في حال إن شارك بكل مدخراته أم لا؟

فيما رد الخبير الاقتصادي “محمد نافع” قائلاً: قد لا يحصل المكتتب على كامل الأسهم في حال إن كان عدد المكتتبين أكبر من عدد الأسهم، ونصح لكل الراغبين في المشاركة في الاكتتاب والحصول على عدد كبير من الأسهم فـ يجب اكتتاب عدد أفراد الأسرة من أجل ضمان الحصول على عدد أسهم لكل فرد.

وهناك فرص جيدة لمن يملكون كرت العائلة فهم يستطيعون الاكتتاب في أرامكو بأسمائهم مما يضمن لهم الحصول على عدد أسهم أكبر وهذا حل مضمون.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.