الاكاديمية المهنية للمعلمين تعلن عن فتح باب الترقيات 2019-2020 تعرف علي الشروط ورابط التسجيل

أعلنت الاكاديمية المهنية للمعلمين بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم عن فتح باب الترقيات الجديدة للمعلمين الذين اكتملوا 5 سنوات للتقديم في الترقيات الجديدة 2019-2020 ونقدم لكم كيفية التقديم للترقيات والمستندات المطلوبة وجميع الإجراءات الواجب اتخاذها للحصول علي الترقية علي وظائف المعلمين بعد التأكد من استيفاء كافة الشروط اللازمة زمن ضمن هذه الشروط الحصول علي أخر درجة في عام 2014 وان يمر علي العمل فعليا خمس سنوات.



الاكاديمية المهنية للمعلمين الترقيات

ويتم الترشيح وفقا لإتمام الإجراءات اللازمة وهي أن يكون قد مر علي الأقل خمس سنوات من العمل الفعلي في الوظيفة في تاريخ 13 ديسمبر 2019، وقد تم إعلام مديري المدارس ومديري الإدارات التعليمية بضرورة استيفاء كافة التوقيعات اللازمة من المعلمين أو التابعين بالعمل لبدء اتخاذ أجراءات الترشيح للترقية، ويجب التأكد من استيفاء الشروط من قبل مديري الإدارات و مديري المدارس من خلال الدخول علي موقع مركز المعلومات لمراجعة البيانات الخاصة بالمعلمين المرشحين للترقيات.


الاكاديمية المهنية للمعلمين بوابة الخدمات الالكترونية الترقيات

وقد وضعت الاكاديمية المهنية للمعلمين عن بدء تلقي طلبات التدريب للمعلمين الذي تنطبق عليهم الشروط في جميع محافظات الجمهورية، الذين يرغبون في الترقي والرد علي جميع أستفساراتهم الخاصة بالترقي، وهم المعلمين الذين تم تعيينهم وفقا لقانون الكادر والذين أتموا خمس سنوات علي الأقل في درجتهم الحالية واليكم الشروط الواجب توافرها للحصول علي الترقيات.
  • يشترط أن يكون المعلم المتقدم للترقية والتدريب أن يكون مضي عليه 5 سنوات علي الأقل بدرجته الحالية قبل تاريخ 31 يوليو 2019.
  • يجب أن يكون حاصل علي تقرير الأداء بمرتبة فوق المتوسط في أخر سنتين علي الأقل قبل هذه الترقية.

يجب علي المعلمين الراغبين في الحصول علي الترقيات التسجيل علي موقع الاكاديمية المهنية للمعلمين في الفترة المحددة ويمكن معرفتها من خلال مسئول التطوير والإحصاء بالمدرسة التابع لها وبعد ذلك طباعة موعد ومكان التدريب.



الأوراق والمستندات المطلوبة  في ملف الترقيات

  • تقديم إخلاء طرف التدريب الذي حصل عليه من خلال الأكاديمية.
  • تقديم تقرير أداء المعلم من قبل موجة المادة.
  • تقديم صحيفة الأحوال الإلكترونية ويشترط أن تكون معتمدة من قبل الإدارة التعليمية التي يتبعها المعلم.
  • تقديم تقرير الكفاية الخاصة للمعلم في أخر عامين قبل الترقية.
  • تقديم صورة من البطاقة الشخصية الخاصة بالمعلم المتقدم من اجل الحصول علي الترقية.

ويجب أن تكون معتمدة ويجب تسليم الملف إلي مسئول الإحصاء بالإدارة التعليمية التابع لها وتسلم الأوراق إلي مندوب الأكاديمية وبعد ذلك تسلم إلي فرع الأكاديمية المهنية التابعة في الإدارة التعليمية حتي يصدر قرار الترقية.

الاكاديمية المهنية للمعلمين الترقيات 2019

المعلمين المستهدفين للحصول علي الترقيات الجديدة هم اللذين حصلوا علي الدرجة في عام 2014 ومن تخلفوا أيضا عن التدريبات سابقا، ويمكن التسجيل من خلال التواصل مع مسئول الإحصاء والمعلومات بالمدرسة التابع لها، لأنه هو الذي لديه حق الدخول إلي الصفحة الخاصة بالمدرسة وكذلك العاملين بديوان الإدارة بالتواصل مع مسئول قسم الإحصاء وقد تم مدة فترة التسجيل حتي 31 ديسمبر 2019.
الاكاديمية المهنية للمعلمين
الاكاديمية المهنية للمعلمين
  • ويمكن معرفة أماكن التدريب وتوقيتها عبر الدخول علي الصفحة الخاصة علي موقع الأكاديمية.
  • ثم كتابة الكود والرقم القومي وكلمة المرور.
  • ويمكن التسجيل وتعديل البيانات من خلال الدخول علي موقع الأكاديمية والتأكد من صحة البيانات المسجلة وطباعتها.

وقد صرح الدكتور محمد عمر نائب وزير التربية والتعليم أن الوزارة قد انتهت من ترقية 486 ألف معلم وفقا للقرار الوزاري الخاص بالترقيات، الذي يهدف إلي تحقيق مصالح المعلمين وتسعي الوزارة إلي حل مشاكل المعلمين والوصول إلي حقوقهم في الترقيات.



قد يعجبك ايضا
2 تعليقات
  1. محمد العجمى السعيد يقول

    انا معلم خبير بالقرار334 صادر 2019/9/21 وجاء اسمى بكشوف المستهدفين بالتدريب للترقى لوظيفة كبير فنيين لهذا العام 2020/2019 وتقدمت بملف للتدريب لوظيفة كبيرهذا العام 2019/2020 وتقارير الكفاية لآخر عامين كفء فهل تنطبق عليا شروط الترقية لهذا العام 20192020

  2. محمد العجمى السعيد يقول

    رجاء الرد ولسيادتكم جزيل الشكر والعرفان

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.