الاعتماد على التابلت.. خطة وزارة التعليم للثانوية المعدلة للعام المقبل 2021

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن ملامح العام الدراسي المقبل لطلاب الثانوية المعدلة في الثلاثة صفوف، كما بدأت الوزارة التخطيط للدراسة للعام المقبل لطلاب صفوف المرحلة الثانوية الثلاثة. وأوضحت أنها تستهدف تغيير نظام التقييم؛ فأصبح يقوم على اكتساب الطالب للمهارات التي تمكنه من القدرة على المنافسة، وإيجاد فرص عمل على الصعيدين المحلي والدولي.

 خطة وزارة التعليم لطلاب الثانوية المعدلة للعام المقبل

وزارة التربية والتعليم
خطة وزارة التعليم لطلاب الثانوية المعدلة للعام المقبل

الوزارة عقدت العزم على إلغاء اعتماد الطلاب في الصفوف الثلاثة من المرحلة الثانوية، على الكتاب المدرسي الورقي في العام المقبل 2020-2021، وجاري تنفيذ اللمسات الأخيرة على قانون التعليم الجديد، لإتمام ضبط كل خطوات التغيير التي تطمح وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تنفيذها؛ متضمنة في ذلك منظومة الثانوية العامة أو الصفوف الأولى. لذا، سقوم بالتركيز على فعل الـ 5 إجراءات التالية:

  • عدم طباعة كتب ورقية لطلاب الثلاثة صفوف دراسية العام المقبل.
  • رفع المحتوى الخاص بالمواد الدراسية للصف الثالث الثانوى العام الدراسي المقبل على بنك المعرفة المصري؛ وذلك بهدف تحويل اعتماد الطلاب على المحتوى الرقمي الموجود على بنك المعرفة المصري في دراستهم من خلال جهاز التابلت.
  • كما تقوم بالتعاقد على شراء 700 ألف جهاز تابلت لطلاب الصف الأول الثانوى لدفعة العام الدراسي القادم 2020-2021؛ نظرًا لأن تجربة منح جهاز التابلت إلى الطلاب يجب أن تستمر في إطار خطة الوزارة لتطوير منظومة التعليم في المرحلة الثانوية العامة لطلاب النظام القديم، مع وضع نظام تقييم جديد للطلاب في الصف الأول من المرحلة الثانوية.
  • توحيد امتحانات الصف الثالث الثانوي لجميع الطلاب بأسئلة قياس لمهارات الطلاب ونواتج التعلم.
  •  استمرار تدريب الطلاب والمعلمين على التقييم الجديد طوال فترة صيف العام الجاري.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.