خطوات الاستعلام عن وافد عبر وزارة العمل والتنمية السعودية 1441

الاستعلام عن وافد يجري عبر مكتب العمل السعودي الذي يتبع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية، حيث دشنت الوزارة البوابة الإلكترونية تلك لتكون في خدمة المواطنين جميع أصحاب المصالح والشركات والوافدين، توفر تلك الخدمة الإلكترونية السهلة الكثير من الوقت والمال والجهد على الكفيل الذي يريد التعرف على بيانات وافد لديه، ويجري أيضاً عبر مكتب العمل التعرف على اسم الكفيل برقم هوية المقيم، والاستعلام عن نقل الكفالة، ونتعرف من خلال موقع اليوم الإخباري في هذه المقالة على طريقة الاستعلام عن موظف وافد.

طريقة الاستعلام عن وافد

نظراً لعمليات البحث الكثيفة التي يقوم بها الكفيل والمقيم على الاستعلام عن موظف وافد عبر وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية نقدم لكم خطوات موجزة وسهلة تساعد في التعرف الكامل على بيانات الوافد عن طريق فقط إدخال رقم الإقامة أو رقم الحدود أو رقم الجواز:

  1. في البداية انتقل إلى موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، عبر الرابط التالي:mlsd.gov.sa.
  2. من المهم القيام بتسجيل الدخول على المنصة وذلك للاستفادة الكاملة بالخدمات المتاحة
  3. بعد التسجيل اذهب نحو كلمة الخدمات الإلكترونية، ومنها حرك المؤشر على خدمة الاستعلامات الإلكترونية، الآن اختر الاستعلام عن وافد.
  4. ستظهر لك صفحة تطلب منك القيام بإدخال رقم الجواز أو رقم الإقامة أو رقم الحدود، واختيار جنسية الوافد الذي تريد الاستعلام عنه.
  5. ادخل الرمز المرئي الموجود أمامك، واضغط على بحث، سوف تظهر لكل البيانات الكاملة للشخص الوافد.

خدمة الاستعلام عن موظف وافد عبر مكتب العمل

تولي المملكة العربية السعودية إهتماماً بالغ الأثر لكل المقيمين بها، حيث لا تدخر جهداً في توفير كافة سبل الراحة لهم بل وتعاملهم معاملة أهل البلاد الأصليين، وتبحث وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية جميع الوسائل الممكنة للتسهيل أكثر على الوافدين، وأسفرت جهودها أيضاً بالتعاون مع وزارة الداخلية السعودية عن تخصيص منصة تخدم المغتربين وهي بوابة أبشر أعمال الجوازات السعودية، التي يمكن للوافد من خلالها أن يستعلم عن صلاحية الإقامة ليتعرف على تاريخ انتهاء الإقامة الخاصة به على وجه الدقة، وكذلك تقدم المنصة خدمات عدة للوافدين كالاستعلام عن تأشيرة الخروج والعودة، وكذلك سداد المخالفات المرورية للوافدين في السعودية.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.