الاستعلام عن موعد انتهاء صلاحية إقامة الوافد في السعودية 1441/2020

يبحث الكثير عن كيفية معرفة انتهاء صلاحية الإقامة في جولة المملكة العربية السعودية، تعد صلاحية الإقامة من الأمور المهمة التي تخص الوافد في السعودية، والتي لا يجب التغاضي عن أمرها نهائيا حتى لا يسبب الوافد لنفسه أي مشاكل مع الحكومة السعودية تؤدي به إلى الترحيل من البلاد، وذلك لأن الحكومى السعودية تسعى إلى إنشاء دولة بدون مخالفات والحصول على لقب “وطن بلا مخالفات”.

الاستعلام عن صلاحية الإقامة

تتيح الآن الحكومة السعودية خدمة الاستعلام عن الإقامة وذلك عن إدخال رقم الإقامة، وذلك بهدف تقديم خدمة تسهل على الوافدين في المملكة العربية السعودية التأكد من صلاحية الإقامة عن طريق موقع أبشر الإلكتروني، وذلك من خلال عدد من الخطوات البسيطة والسهلة التالية:

  1. زيارة موقع أبشر الإلكتروني.
  2. إدخال رقم الإقامة في الخانة الأولى.
  3. إدخال اسم المستخدمة في الخانة الثانية.
  4. إدخال الرمز المرئي.
  5. الضغط على زر “عرض”.
  6. بعد قيامك بالخطوات السابقة، سوف تظهر لك كافة المعلومات الخاصة بالإقامة، وموعد الانتهاء، وفي حالة وجود أي غرامات سوف يتم ذكرها في الخانة الموضحة.

أبشر للجوازات

تعمل المملكة العربية السعودية بشكل دائماً على توفير كافة سبل الراحة والرفاهية للوافدين الموجودين على الأراضي السعودية، وأكدت الوزارة الداخلية في المملكة أنها تقدم هذه الخدمة للوافدين السعوديين تجنباً وقوع تحت طائلة القوانين التي وضعتها الحكومة السعودية، هذا بالإضافة إلى توفير التعب والجهد الذي يتحمله الوافد خلال ذهابه إلى المصالح الحكومية لاستكمال إجراءات صلاحية الإقامة في المملكة العربية السعودية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.