الاستعلام عن مسابقة وزارة التربية السورية 2019/2020 وموعد التقديم بها والشروط الخاصة بالوظائف

مسابقة وزارة التربية السورية 2019/2020، أعلنت وزارة التربية السورية بأنها سوف تتعاقد مع كافة خريجين الجامعات والكليات المتنوعة بشكل سنوي، ممكن ينطبق عليه الشروط الخاصة بالوظائف الإدارية بالوزارة، وهناك بعض الشروط الخاصة للحصول على الوظائف سوف نقدمها لكم في هذا المقال.

موعد مسابقة وزارة التربية السورية

كشف وزارة التربية السورية عن موعد انطلاق المسابقة وهذا في 18 ديسمبر ويظل التسجيل حتى 16 يناير من عام 2020، وبعد الانتهاء من تلقي الطلبات يتم فرز وفحص الطلبات لاختيار الأنسب لتلك الوظائف ويتم التجهيز للإعلان أسماء المقبولين في مسابقة وزارة التربية السورية 2019/2020.

شروط الحصول على وظائف التربية السورية

أعلنت وزارة التربية السورية أنه سيتم عقد امتحان تحريري لكل المتقدمين من الحاصلين على مؤهل عالي وستكون درجة نجاح الامتحان التحريري 50 درجة من أصل 80 درجة، وتوزع الدرجات وفقا للقانون الأساسي 10 درجات، الثقافة العامة 10 درجات، القوانين المنظمة لوزارة التربية 10 درجات، اللغة العربية 10 درجات، والمؤهل الاختصاص 40 درجة.

وسيتم إجراء الامتحان التحريري بعد قبول الطلب من التقدم في المسابقة، ويتم تحديد المراكز الخاصة بالاختبارات التحريرية العامة، وأيضاً المديريات التابعة لها، ويتم اختيار الحاصلين على الوظائف حسب الدرجات التي حصل عليها في الامتحان التحريري.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.