الاستعلام عن طلب تنفيذ برقم الهوية موقع وزارة العدل

موقع وزارة العدل السعودية للخدمات الإلكترونية، يقدم خدمة الاستعلام عن طلب تنفيذ برقم الهوية الوطنية ورمز التحقق، كواحدة من باقة الخدمات المتعددة التي تم تدشينها ضمن خطة التحول الرقمي في ألية تقديم الخدمات، فبعد تقديم طلب تنفيذ إلكتروني من الخدمات العدلية يمكن متابعة حالة الطلب وما اتخذ حياله من قرارات وموعد تنفيذ الطلب. وهو ما يسهل على المستفيدين إتمام عملية الاستفسار دون الحضور للمحاكم المعنية.

يمكن الوصول الخدمة محل الشرح بهذا المقال، عن طريق خدمة استعلام برقم الهوية ومنها يمكن تتبع حالة طلب تنفيذ قدم للجهة المعنية، وتكون البيانات المطلوبة هي رقم الهوية والتاريخ ورمز التحقق، وتظهر تلك الخدمة على البوابة الإلكترونية لكتابات العدل، ويمكن تنفيذها من البوابة الخارجية أو بعد تسجيل الدخول بالاسم وكلمة المرور على حساب المستخدم في الوزارة.

الاستعلام عن طلب تنفيذ برقم الهوية

تتم خطوات الاستعلام عن طلب تنفيذ إلكترونياً عن طريق رقم الهوية، الدخول على موقع وزارة العدل، ثم الخدمات الإلكترونية، واستعراض خدمات المقدمة تحت تبويب كتابات العدل، وبالتالي الدخول على استعلام عن طلب تنفيذ برقم الهوية، وإدخال البيانات المطلوبة في شاشة تسجيل المعلومات ثم التحقق، كما يمكن الاستعلام برقم الطلب.

وزارة العدل السعودية تسابق الزمن من أجل توفير المزيد من الخدمات الإلكترونية المقدمة للمواطنين والمقيمين، تماشياً مع تحقيق واهف رؤية المملكة 2030، ولذا توفر الوزارة العديد من الخدمات التي يتم الاستفادة منها بإنهاء المعاملات بكل ارتياحية وفي وقت قياسي.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.