خطوة بخطوة الاستعلام عن صلاحية الاقامة ومعرفة تاريخ انتهاء هوية المقيم 1441 عبر بوابة أبشر السعودية

مع نهاية الشهر تبدأ عمليات البحث تتزايد حول الاستعلام عن صلاحية الإقامة في المملكة العربية السعودية، حتى يتمكن الوافد أو الكفيل من تجديد إقامة العاملين لديه، منصة أبشر هي من تتولى مهمة الإستعلام عن تاريخ إنتهاء الإقامة، ونحن عبر موقع اليوم الإخباري نشرح لحضراتكم خطوات الاستعلام عن الإقامة.

خطوة بخطوة الاستعلام عن صلاحية الإقامة 1441

يمثل الوافدين في المملكة حوالي 31% من سكان السعودية، على رأس الجنسيات الوافدة للعمل الهنود والمصريين، نتعرف الآن على طريقة الإستعلام إقامة وافد من خلال أبشر الجوازات التابعة لوزارة الداخلية السعودية:

    1. قم بالولوج على منصة أبشر الجوازات.
    2. سجل الدخول على منصة الأعمال ثم أنقر على الاستعلامات الإلكترونية من الصفحة الرئيسية.
    3. أختر الاستعلام عن صلاحية الإقامة، ادخل رقم الاقامة ورمز التحقق واضغط على عرض.ستظهر بيانات الإقامة التي أدخلت رقمها وموعد تجديد الإقامة.

منصة أبشر الإلكترونية تخدم قرابة 12 مليون مواطن ووافد، وتقدم المنصة خدمات عدة للمقيمين مثل خدمة حجز موعد في الجوازات، والإستعلام عن المخالفات المرورية، غيرها من الخدمات التي تتعاون مع وزارة العمل والتنمية السعودية في تقديمها للوافدين.

الاستعلام عن صلاحية الإقامة يليه عملية هامة أيضاً وهي تجديد الإقامة حال كونها منتهية وتجري هذه العملية عبر أبشر السعودية، بخطوات سهلة وبسيطة، حيث يتم الدفع عبر البطاقة الائتمانية للعامل الوافد، ويحصل من المنصة على فاتورة تثبت عملية الدفع.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.