الاستعلام عن صلاحية الاقامة في السعودية وتاريخ انتهائها لعام 1441 من خلال أبشر جوازات

توفر منصة أبشر جوازات التابعة لوزارة الداخلية خدمة الاستعلام عن صلاحية الاقامة في السعودية. ويبحث الكثير من المقيمين في المملكة عنها بصورة يومية. لأن الاقامة من المستندات المهمة جدًا التي يجب أن يتابعها جميع المقيمين في السعودية، للحفاظ على الإقامة القانونية دون أن تحدث أي مشاكل قانونية. لذلك هذا الموضوع مهم جدًا لأي مقيم على أرض السعودية يبحث عن صلاحية الاقامة أو موعد انتهاء الاقامة برقم الاقامة أو الاستعلام عن الغرامة المادية في حال التأخير في عملية التجديد إو إذا ما قام بتيير الكفيل، كل ذلك في السطور القادمة بإذن الله.

الاستفسار عن صلاحية الاقامة 1441 في السعودية

نبدأ أولًا باسم الله كيف تستعلم عن صلاحية الاقامة لعام 1441 في السعودية. وهذه الخاصة أصبحت سهلة جدًا وتتم من إلكترونيًا من خلال موقع أبشر جوازات عبر الاجراءات التالية:

(1) ادخل على موقع منصة أبشر جوازات.

(2) اختار الاستعلام عن صلاحية إقامة وافد.

(3) اكتب رقم الإقامة الخاص بك السابق أو رقم الحدود.

(4) بعد ذلك قم بكتابة الرمز الظاهر لديك.

( 5) انقر على العلامة المكتوب عليها بحث.

( 6) ستظهر أمامك جميع المعلومات الخاصة بالوافد الذي يبحث عن صلاحية الاقامة الخاصة به.

ولكن اعلم هناك تحديثات على الخدمة يمكنك الاطلاع عليها هنا:7 شروط جديدة لتجديد رخصة الإقامة على الانترنت عبر أبشر تعرف عليها

كم هي قيمة غرامة التأخير في سداد صلاحية الاقامة

لابد أن تعرف أنه لا يمكن السماح في السعودية إذا ما تأخرت عن موعد التجديد الخاص بصلاحية الإقامة لما يزيد عن 3 أيام من تاريخ انتهائها أي ما كانت الأسباب وهناك زيادة مضطردة في الدفع كالتالي:

(1) لو كانت المرة الأولى في التأخير يتم دفع غرامة مالية قدرها 500 ريال سعودي.
(2) ولو كانت المرة الثانية في التأخير تتضاعف الغرامة لتصل إلى 1000 ريال سعودي.
(3) ولو كانت المرة الثالثة في التأخير فلابد أن تقوم بمجموعة من الاجراءات اتي ستنتهي بترحيلك كمقيم من السعودية.

ومن الجدير بالذكر أنه يمكن تجديد صلاحية الإقامة للعمالة المنزلية قبل انتهائها بـ 14 شهرًا أما العمالة التجارية يُمكن قبل انتهائها بـ 6 شهور.

تغيير الكفيل في هوية مقيم 1441

ولو تم تغيير الكفيل الخاص بالمقيم حينما ينتقل المقيم من عمل إلى عمل آخر، يجب أن يقوم صاحب العمل الجديد بالذهاب إلى مديرية الجوازات ومعه هوية المقيم، وستقطبع لجوازات هوية المقيم الجديدة على اسم صاحب العمل الجديد.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.